إنتاج ومجلس الأعمال العراقيّ يتعاونان لتعزيز العلاقات الاقتصاديّة والتبادل المعرفيّ والتشبيك والشراكة بين أعضاء الجانبين

2022-09-08 01:19

وقعت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات ‘إنتاج’، مذكّرة تفاهم مع مجلس الأعمال العراقيّ، بهدف تأطير أوجه التعاون بين الجانبين، ودعم جهود الطرفين في إيجاد أسواق جديدة أمام الشركات الأعضاء لكليهما.
وبموجب مذكّرة التفاهم، سيكون المجلس شريكاً اقتصاديّاً لمنتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات والّذي سينعقد يومي 16 و17 من تشرين الثاني / نوفمبر.
وتهدف الاتّفاقيّة إلى تعزيز التعاون بين شركات مجلس الأعمال العراقيّ وشركات جمعيّة إنتاج، وتعزيز التعاون المشترك فيما يخصّ تنظيم المؤتمرات والأنشطة، والّتي من شأنها خدمة الطرفين، بالإضافة إلى تنظيم اجتماعات دوريّة لبحث فرص الأعمال والاستثمار المتاحة، وتعزيز التعاون الثنائيّ بين الأعضاء من كلا الجانبين.

ويسعى الطرفان، إلى الدعم المتبادل في تنظيم الفعاليّات الاقتصاديّة وتعزيز التبادل المعرفيّ والتشبيك والشراكة والتعاون، ونشر جميع المعلومات الّتي قد تكون ذات صلة لتعزيز التجارة الثنائيّة والأعمال بين أعضاء الطرفين، وتعزيز التحالفات التجاريّة الاستراتيجيّة والتعاون بين أعضاء الطرفين.
وأكّد رئيس هيئة المديرين في جمعيّة ‘إنتاج’ عيد أمجد الصويص، على أهمّيّة مذكّرة التفاهم مع مجلس الأعمال العراقيّ، خاصّة وأنّ جمعيّة إنتاج تسعى دائماً وعلى كافّة الأصعدة إلى فتح أسواق جديدة أمام الشركات الأعضاء.
وقال الصويص، إنّ السوق العراقيّ من الأسواق الاستراتيجيّة المهمّة للشركات الأردنيّة، لاسيّما وأنّ السوق العراقيّ من الأسواق الواعدة في قطاع تقنيّة المعلومات.
ولفت الصويص إلى أنّ هذه الشراكة ستمهّد الطريق بشكل أوسع لدعم الشركات الأردنيّة بكافّة أحجامها – بما فيها الناشئة – ومحتلف منتجاتها وحلولها من خلال تمكينها من الدخول للسوق العراقيّة أو تعزيز وجودها فيه، لا سيّما أنّ “الوصول إلى الأسواق”، محور رئيسيّ ضمن المحاور الستّة الّتي تهدف إلى نموّ شركات القطاع الخاصّ

وبدوره، قال نائب رئيس وأمين سرّ مجلس الأعمال العراقيّ، الدكتور سعد ناجي ” نبارك لأعضاء مجلس الأعمال العراقيّ وأعضاء جمعيّة إنتاج توقيع هذه المذكّرة الّتي من شأنها خدمة وتطوير أعمال شركات المجلس وتعزيز التعاون والترويج لفرص الأعمال وإقامة الشراكات التجاريّة بين أعضاء الطرفين، خاصّة وأنّ توقيع هذه الاتّفاقيّة سيعزّز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات لا سيّما في مجال التحوّل الرقميّ الّذي أصبح ركيزة هامّة في أنشطة وأعمال الشركات لتسهيل بيئة الأعمال بالإضافة إلى التعاون في مجالات الريادة والابتكار”.