ابتكار جديد من MEPS يتيح للتجار استلام قيمة مبيعاتهم التي تتم على أجهزة نقاط البيع

2022-06-12 01:15

رغم التزايد الكبير في عمليات الدفع عن طريق البطاقات كبديل عن استخدام النقد خلال الأعوام القليلة الماضية، إلا أن العديد من المتاجر والشركات ما زالت تتردد في تفضيل أساليب الدفع تلك على النقد بحجة الوقت الذي تستغرقه تلك المبالغ للوصول كسيولة نقدية إلى حساباتها. ويعود ذلك إلى أن المبالغ المستوفاة عبر نقاط البيع تستغرق عادةً من 24 إلى 48 ساعة حتى يتم إيداعها في حساب التاجر.

لكن الخدمة الجديدة التي أطلقتها شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS تغلبت على هذا التحدي بطريقة مبتكرة، حيث أصبح بإمكان عملاء MEPS الاكتفاء باستخدام جهاز نقاط بيع واحد لقبول الدفعات من البطاقات واستلام قيمة المبيعات فوراً بحساباتهم البنكية دون تأخير مهما كان البنك الذي يتعامل معه التاجر وبمجرد الضغط على زر “Settle” على جهاز نقاط البيع.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لشركة MEPS علي عبدالجبار “تأتي إضافة هذه الخدمة لعملائنا من التجار استجابةً لمتطلبات السوق وتهدف لجعل خيار الدفع بالبطاقات عبر نقاط البيع أكثر جاذبية للتجار والشركات، وخاصةً الصغيرة والمتوسطة منها، عبر اختصار وقت استلام قيمة المبيعات للحصول على السيولة النقدية من خلال إيداع الدفعات فوراً في حساباتهم”. وأضاف “الابتكار بالنسبة لنا يبدأ بتفهّم احتياجات عملائنا ويهدف دائماً للوصول إلى حلول تجعل من تعاملاتهم المالية أكثر سهولة ومرونة”.

وتعتبر هذه الخدمة الجديدة من شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع الأولى من نوعها في الأردن التي تساعد التجار على تجاوز تحدي الفترة الزمنية بين عملية البيع وعملية استلام قيمة المبيعات من البطاقات. ومن المتوقع أن يزيد الإقبال على استخدام أجهزة نقاط البيع نتيجة لذلك، مما سيسهم في تخفيف اعتماد التجّارعلى النقد وتوفير السيولة الفورية لهم وإراحتهم من الاضطرار لإيداع قيمة مبيعاتهم اليومية في حساباتهم البنكية.

تبتعد MEPS عن نهج منافسيها وطرق المنافسة التقليدية، بل تتبنى مبدأ “الابتكار باستمرار” لتكون دائماً السبّاقة في دفع عجلة الاقتصاد المحلي مما جعلها تتصدّر المشهد في قطاع التعاملات المالية. حيث أطلقت MEPS خلال الفترة الماضية العديد من الخدمات المبتكرة التي كان لها أثراً ملموساً في زيادة اعتماد القطاع التجاري بكل فئاته على حلول متنوعة لقبول الدفعات. وكانت MEPS أول شركة تطلق أجهزة نقاط البيع الذكية في الأردن قبل عامين، وتوفّر حالياً ثلاثة أنواع مختلفة منها في المملكة للتجار لتناسب طبيعة أعمالهم المختلفة، وتلتها خدمة MEPS Plus التي أتاحت للتجار الحصول على تسهيلات نقدية دون فوائد تُسدّد من مبيعاتهم المستقبلية، ووفرت كذلك حلول التجارة الإلكترونية المتكاملة eCom MEPS لتمكين التجار من قبول الدفعات من البطاقات عبر الإنترنت سواء توفّر لديهم موقع إلكتروني أم لا، بالإضافة إلى خدمة MEPS Fast التي قدّمت للسوق الأردني أول تطبيق ذكي لاستقبال الدفعات من البطاقات البنكية على الهواتف الشخصية للتجار والتي عززت استخدام البطاقات اللاتلامسية في الأردن بشكل ملحوظ.

هذا الابتكار المتواصل هو ما تستند إليه MEPS في الحفاظ على مكانتها في صدارة مقدمي خدمات الدفع الإلكتروني على مستوى المملكة، ورسم خارطة الطريق نحو التحوّل الرقمي في الأردن.