اتفاقية تعاون بين جمعيتي انتاج والسياحة الوافدة

2018-08-02 11:21

وقعت جمعيتي شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” و الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة، اتفاقية تعاون بهدف زيادة التكاملية بين قطاعي تكنولوجيا المعلومات والسياحة، نحو رفع نسبة رقمنة قطاع السياحية بشكل أكبر.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج الدكتور بشار حوامدة، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة عوني قعوار، اتفق الطرفين على عرض البرامج التدريبية والتأهيلية التي تُبرم لأعضاء أي طرف على الطرف الآخر بهدف تعميم الفائدة وتأهيل الأعضاء شريطة ألا يكون في ذلك أي خرق لحقوق الملكية الفكرية للطرفين وأعضائها.

وقال الدكتور حوامدة، ان الاتفاقية تأتي في ظل سعي “انتاج” لزيادة نسبة دمج قطاع تكنولوجيا المعلومات مع القطاعات الأخرى، مبينا ان الاتفاقية سوف تكون بداية خطة عمل لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات لقطاع السياحة في مجالات التطبيقات او البرمجيات وغيرها من الأمور.

واكد ان الاتفاقية تُتيح تنسيق لقاءات مشتركة بين الأعضاء عند كلا الطرفين لتشجيع التبادل التجاري بينهم وايجاد فرص عمل مشتركة.

ومن جانبه، أكد قعوار ان الاتفاقية أتت بوقتها كونها تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي يصادف بتاريخ 27/9 من كل عام، مبينا ان محور الاحتفال هذا العام هو “التحول الرقمي”، مبينا الى الدور الاقتصادي الكبير الذي يلعبه قطاع السياحة في العالم. وأكد على أهمية زيادة التكاملية بين قطاع تكنولوجيا المعلومات والسياحة لما له أثر في تحسين الخدمة المقدمة وزيادة كفاءة العمل في القطاع بشكل أكبر.

من الجدير بالذكر بأن مذكرة التفاهم ستسعى الى التنسيق المباشر بين الجمعيتين و أعضاؤها للاستفادة من البرامج التدريبية، الندوات، وكافة الفعاليات ذات الطابع المشترك، و العمل على التنسيق لغايات المشاركة بين الاعضاء، بهدف التعارف و تشجيع التعاون التجاري بينهم، بالاضافة الى تعميم عرض البرامج التدريبية و التأهيلية عليهم.