البيطار: تمركز الشركات العالمية والإقليمية في دبي يتيح المجال للشركات الأردنية فرصا كبيرة

2022-03-30 04:04


ضمن جهودها المستمرة في ترويج قطاع تكنولوجيا المعلومات والريادة اقليميا وعربيا
جمعية انتاج تشارك في ملتقى الاستثمار السنوي في دبي ضمن جناح وزارة الاستثمار

اكد الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن – ‘انتاج’، المهندس نضال البيطار، ان مشاركة الجمعية ضمن الجناح الاردني الذي تنظمه وزارة الاستثمار ضمن فعالية ملتقى الاستثمار السنوي المقام في دبي، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الجمعية في ترويج شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة الأردنية نحو تشبيكها مع زبائن ومستثميرن وشركاء محتملين.
المهندس البيطار في التصريح الصحافي على هامش مشاركة جمعية انتاج بالشراكة مع وزارة الاستثمار في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 AIM، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الامارتية على هامش اكسبو 2020 دبي لهذا العام في الفترة من 29 – 31 اذار الحالي، أوضح: ان دبي تعد مركزا رئيسيا للاعمال في المنطقة، حيث تتواجد فيها العديد من الشركات العالمية.
وأضاف ان تمركز الشركات العالمية والإقليمية في دبي يتيح الشركات الأردنية فرصا كبيرة في العديد من المجالات، نظرا للخبرات والكفاءات المتميزة التي تتمتع بها الشركات الأردنية.
ولفت المهندس البيطار الى ان المشاركة الأردنية الدائمة في الملتقيات والمؤتمرات والمعارض في دبي ودول أخرى بالعالم يساهم في تعزيز القيمة المضافة لقطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني أسوة في القطاعات الأخرى.
كما اعتبر البيطار أن مشاركة جمعية انتاج في هذه الفعالية الهامة ساهمت في تعريف عدد كبير من المشاركين بمنتدى الشرق الاوسط وشمال افريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي سيعقد في البحر الميت في شهر نوفمبر القادم، حيث يعتبر هذا المنتدى من أكبر وأهم الفعاليات الاقليمية المتخصصة.
وقدم البيطار شكره لوزارة الاستثمار على جهودها في تمكين القطاع الخاص الأردني من المشاركة بالفعاليات المعززة للنشاط الاستثماري.
ويشار الى ان ملتقى الاستثمار السنوي تعتبر منصة استثمار عالمية رائدة تطمح إلى إطلاق تحول إيجابي، من خلال خلق فرص استثمارية ودعم التضامن وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الدول، فضلاً عن معالجة المشاكل العالمية التي سيكون لها تأثير عميق على النمو الاقتصادي.