الشراكة بين شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات و شركة سكيما لدعم جميع الشركات والمؤسسات المالية الأردنية في تبني مبادئ ESG

2022-12-20 09:52

يسر شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات و شركة سكيما  الإعلان عن شراكتهم التي تجمع بين المعلومات التجاريه و التحليلات البيئية والاجتماعية والحوكمة والرؤية الثاقبة حول الاستدامة وحوكمة الشركات من خلال الخبرة والأبحاث العملية المحلية والإقليمية.
وفقًا لأحدث ورقة سياسات لمنتدى الإستراتيجيات الأردني   “لا يمكن التقليل من أهمية قياس المعايير البيئية والاجتماعية ومعايير حوكمة الشركات من قبل كل من الشركات المساهمة العامة والشركات الخاصة كما أن اعتماد الشركات لمعايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة ، سيرفع من مستوى الأداء المالي وغير المالي في القطاع الخاص في الأردن ، كما سيسهم في تعزيز جذب الاستثمارات الأجنبية (غير المباشرة) في الأوراق المالية للشركات الأردنية الخاصة. لذلك ، من المهم توعية الشركات الأردنية بمتطلبات هذه المعايير ، وضرورة البدء في التخطيط لاعتمادها “.
كان دعم شركة سكيما حاسمًا لإمكانية توطين منصة سينيسجي  المنصة العالمية والرقمية وتكييفها مع احتياجات وخصائص السوق الأردني.
تمكّن  المنصة الشركات من جمع معلومات الاستدامة (البيئية و الاجتماعية و الحوكمة) وإدارتها من خلال التقييم الذاتي ، مع استكمال التقييم والمعايير والتوجيهات بشأن خطة التطوير التي سيتم تنفيذها  بما يتلائم مع متطلبات الاستدامة.

وحول هذه الاتفاقية قالت المهندسة أريج عبيدات – مديرة منطقة الأردن لشركة كريف أي تي اس  “:لقد سمحت لنا الشراكة مع شركة سكيما الاسراع بدخول منصة  سينيسجي إلى السوق المحلي ، مما مكن جميع الشركات والمؤسسات المالية الأردنية الحصول على أفضل منصة بيئية واجتماعية ومؤسسية تقييمية تتلاءم مع احتياجات بيئة الأعمال الأردنية    .

كما قالت السيدة معالي خضر مؤسس شركة سكيما : “يسير السوق الأردني في رحلة استثنائية لإدارة بصمته البيئية والاجتماعية والحوكمة بشكل متزايد ، ومع وضع ذلك في عين الاعتبار ، ارتأينا الشراكة مع شركة كريف أي تي اس,و ذلك لتوطين محتوى سينيجي الخاص بهم في الأردن , لرصد و تقييم البيانات البيئية والاجتماعية والحوكمة والإبلاغ عنها ”
ان الالتزام بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات تعتبر مؤشر مهم للغاية و ذلك بغض النظر عن مجالات الاعمال ، سواء كانت الخدمات المصرفية الاستثمارية ، أو المصرفية التجارية ، أو الصناعة الخاصة ، أو إدارة الاستثمار. .

من جهته أكد السيد ماركو بريتي وهو شريك مؤسس في شركة كريف أي تي اس إن اعتماد سياسة الشركة التي تراعي المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة هو خيار يفضله المستثمرون والمستهلكون ، ولهذا السبب ، تساعد شركة كريف أي تي اس الشركات والمؤسسات المالية على وضع جهودهم في هذا الاتجاه وإبلاغ حساسيتهم تجاه هذه القضايا ، من خلال نظام أساسي رقمي وعالمي يقيس التزام الشركة (من خلال التقييم الذاتي) و الحصول على شهادة تحتوي نتائج التقييم .