انتاج: العمل اونلاين من المنازل زيادة في الإنتاجية وتقليل بالكلف

معتبرة الأزمة الصحية فرصة تؤدي إلى التسريع نحو التحول الرقمي
انتاج: نثمن قرار الحكومة استثناء شركات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

 

عمان
أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ‘انتاج’ على ان العمل من خلال المنازل بصيغة ‘اونلاين’ في ظل الظروف الراهنة يزيد من الإنتاجية ويقلل الكلف خاصة في موضوع الإيجارات والتنقل وتحديدا بعد الخروج من الأزمة الصحية الراهنة.
واعتبرت جمعية ‘انتاج’ في البيان الذي أصدرته اليوم، ان تحويل التحدي الى فرصة حقيقية يعتبر محورا رئيسيا في هذه الفترة، من خلال دعم الجهود التي ستؤدي مستقبلاً لتوفير فرص العمل لابناء المحافظات خارج العاصمة والإناث بشكل عام للعمل من خلال مواقع سكنهم عبر الإنترنت.
وأشارت الى ان هذه الفترة فرصة كبيرة أمام شركات تكنولوجيا المعلومات التي لديها حلولاً وخدمات مبتكرة سواء في مجال التجارة الالكترونية، والتعلم عن بعد، والواقع المعزز والافتراضي وغيرها
وقالت ‘انتاج’: ان هذا التحدي يعتبر فرصة جدية أمام التجار للتحوّل من العمل التقليدي داخل أسوار مغلقة الى العمل من خلال الإنترنت وتسويق بضائعهم بطرق مبتكرة.
وشددت على ان مواصلة العمل من خلال المنازل على صيغة ‘اونلاين’ يعتبر دافعاً حقيقياً لإثبات دور قطاعي الاتصالات تكنولوجيا المعلومات في انجاز المهام وعدم تعطيل الحياة المهنية.
وثمنت ‘انتاج’ قرار الحكومة استثناء شركات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحد أدنى من عدد الموظفين لإدامة عملها، وموظفي مراكز الاتصال (call centers) لضمان استدامة تقديم الخدمات على أنّ يقوم 50% منهم على الأقل بعملهم في المنازل مع نهاية يوم 18/3/2020 و100 % مع نهاية يوم 22/ 3/ 2020 والشركات التي تعمل على تجهيز منصة التعلم عن بعد
ورحبت الجمعية أيضا بقرار إلزام باقي الموظفين في شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعمل من المنازل وحسب قرارات وتوجيهات إداراتهم لتحديد من عليه الحضور.