انتاج: انعقاد منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسخته التاسعة يومي 16 و17 تشرين الثاني 2022

2022-05-15 06:20

أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ‘انتاج’ عن تنظيمها لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بنسخته التاسعة يومي 16 و17 تشرين ثاني 2022 في منطقة البحر الميت.

اعلان جمعية ‘انتاج’ جاء خلال اللقاء الذي عقدته مساء الأربعاء للتعريف بأهمية المنتدى بحضور أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي سميرة الزعبي وعدد من سفراء العالم في المملكة، ودبلوماسيون وملحقين تجاريين في عدد كبير من السفارات، بالإضافة إلى أعضاء الجمعية.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج عيد امجد صويص، ان انعقاد المنتدى هذا العام في نسخته التاسعة يأتي بعد الإنتهاء من جائحة كورونا، مشيرا الى ان ‘انتاج’ منذ تأسيسها عكفت على تنظيم وعقد المنتدى كل عامين.

ولفت صويص الى ان المنتدى يهدف الى إبراز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنيّ وريادة الأعمال بشكل كبير أمام صانعي القرار من القطاعين العام والخاص في المنطقة والعالم ، ودور الأردن كمركز رقمي اقليمي.

وكشف عن إقامة معرض ضمن المنتدى يضم أجنحة لشركات محلية وعربية ودولية بالإضافة إلى أجنحة وطنية تضم شركات من مختلف دول المنطقة والعالم، حيث ستتمكن الدول من تشبيك شركاتها من خلال هذه الأجنحة مع الشركات الأردنية، من خلال عرض منتجاتها وحلول الاعمال التي تقدمها الشركات للقطاعات مختلفة.

ونوه الى ان المنتدى يهدف أيضاً إلى إبراز دور التكنولوجيا في المساعدة على حل التحديات العالمية الملحة التي تواجهها معظم الدول، خاصة مع التأثير الجذري لوباء كورونا.

وكشف عن المنتدى سيناقش الكثير من الملفات خلال الجلسات التي سيعقدها على مدى يومين متتاليين، أهمها: الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والصناعات الذكية وتقنية البلوكتشين، وحقيقة ميتافيرس.

وزاد ان المنتدى سيوفر مساحة لرواد الأعمال والشركات الناشئة من المنطقة وخارجها من خلال الجلسات التفاعلية والملهمة وورش العمل المصممة لتعزيز مجموعة من المهارات التجارية اللازمة لتسريع نمو شركاتهم، جنبا الى جنب مع اتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتواصل مع المستثمرين ورجال الاعمال ومدراء الشركات المحلية والعالمية.

وبدورها، قالت عضو مجلس إدارة جمعية انتاج ربى درويش، ان المنتدى سيستضيف العديد من المتحدثين من جميع أنحاء العالم، ابرزهم: البروفيسور السيدة رينيه موبورن- مؤلف مشارك لاستراتيجية المحيط الأزرق والدكتور عمر حتاملة- مؤلف مشارك لـ BetweenBrains.ai والرئيس التنفيذي السابق للابتكار الهندسي في وكالة ناسا.

وأضافت ان المنتدى سيستضيف جمهور متنوع للغاية من جميع أنحاء العالم، خاصة من المستثمرين وممثلين عن صناديق الاستثمار والقطاع الحكومي ورواد الأعمال والشركات الناشئة وصناع السياسة ومتخصصون في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واكاديميين وباحثين وأصحاب رؤوس الأموال.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار، ان المنتدى سيناقش أحدث تطورات الصناعة وكيف الاستفادة منها على مستوى المؤسسات والافراد، بالإضافة لكونه فرصة للانخراط في الشبكات والفعاليات الاجتماعية لتوسيع وتعزيز علاقات العمل وتوسيع الرؤية في كيفية تأثير التقنيات على الأعمال والمجتمعات وحياتنا بشكل عام في الصناعات الحيوية.