انتاج تبرم مذكرة تفاهم مع مجلس المصدرين والمستثمرين الاوكراني

2021-10-27 10:27

ابرمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ‘انتاج’ مذكرة تفاهم مع مجلس المصدرين والمستثمرين التابع لوزارة الخارجية الأوكرانية بهدف تعزيز العلاقات التجارية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين المنظمات في البلدين.
وبموجب مذكرة التفاهم سيتم تعزيز تحالف الأعمال الاستراتيجي بين دوائر الأعمال، وتشجيع الزيارات والاجتماعات والتفاعلات الأخرى بين الأفراد والشركات في البلدين.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج عيد امجد الصويص، ان هذه المذكرة تأتي ضمن مسعى جمعية انتاج الدائم لايجاد أسواق جديدة امام صادرات القطاع، مؤكدا ان السوق الاوكراني من الأسواق التي تشهد تنافسا كبيرا في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
ولفت الى ان تبادل الخبرات ضمن القطاع ستكون عنوانا رئيسيا للشراكة بين الجمعية والمجلس، مشددا على ان الشركات الأردنية العاملة في القطاع لديها فرصة للتشبيك مع القطاع الاوكراني
وبدوره، قال ممثل مجلس المصدرين والمستثمرين التابع لوزارة الخارجية الأوكرانية نائب وزير الخارجية دميترو سينيك، أن أوكرانيا والأردن مرتبطان ببعضهما البعض من خلال التجارة الدولية والروابط التجارية والصناعية والثقافية المهمة.
وأشار الى ان المجلس وجمعية انتاج هما منظمتان رائدتان تمثلان المصالح الصناعية والتجارية في بلدانهما، لافتا الى مذكرة التفاهم بين الطرفين تساعد على نشر جميع المعلومات ذات صلة لتعزيز التجارة والأعمال الثنائية، بالإضافة لتقديم الدعم لكلا الطرفين في التجارة والاستثمار والأعمال، بما في ذلك المعارض والبعثات والمؤتمرات.
واكد على أهمية الشراكة من اجل تشجيع تبادل البرامج التدريبية، وتبادل المقترحات والعروض التقديمية لمنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات من أجل تعزيز التجارة الثنائية بين البلدين.