انتاج تطلق برنامج (التقي مع المرشدين) مع جامعتي الأردنية والزيتونة

2018-04-18 03:31

أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” برنامج (التقي مع المرشدين) وهو أحد برامج المبادرة الوطنية “الالف ريادي” والتي أطلقتها الجمعية بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقا لتوصيات المبادرة الملكية السامية “ريتش 2025”.

وشارك في البرنامج 60 طالبا من جامعتي الأردنية والزيتونة يحملون أفكارا ريادية في مجالات مختلفة وعدد من أعضاء مجلس المحيط الأزرق الاستشاري وهم خبراء وأصحاب شركات ذات خبرة طويلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك لإرشاد الطلبة حول كيفية تطوير الأفكار الريادية.

ويعمل برنامج (التقي مع المرشدين) والذي يُعد الأول من نوعه على جمع طلبة الجامعات في سنواتهم الدراسية الثالثة والرابعة مع أعضاء مجلس المحيط الأزرق الاستشاري هو شبكة من المرشدين أصحاب الكفاءات والخبرات من أعضاء جمعية إنتاج تقدم الخدمات الاستشارية الفنية والمهنية للرياديين وللشركات الناشئة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولم تحدد “انتاج” تخصصات معينة في الدخول بهذه المبادرة بل اتاحت المجال لكافة التخصصات، وذلك لتمكين أكبر عدد من الطلبة من الاستفادة من هذه المبادرة.

وتقوم “انتاج” على جمع الطلبة ضمن مجموعات نقاشية لطرح أفكارهم امام “المرشدين” وتبيان مدى استفادة السوق منها “أي الأفكار” وآليات تطويرها ضمن الخطوات الاستثمارية التي يقوم بها أصحاب الشركات في حياتهم العملية.

وعبر الطلبة المشاركين في هذه المجموعات عن مدى استفادتهم من هذه المبادرة، مؤكدين على ان هذه النقاشات تساعدهم بفهم التوجه في سوق العمل، بالإضافة لمواءمة أفكارهم مع السوق المحلي لتحقيق النجاح المتوقع.

 واكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة على ان هذه المبادرة النوعية من “انتاج” ألغت أي قيود قد تكون بين طلبة الجامعات وأصحاب العمل.

وشدد الدكتور حوامدة، على ان نجاح سوق العمل يبدأ من مقاعد الدراسة ولا يقتصر فقط على التطبيق العملي، منوها الى ان تعليم الطلبة اساسيات الانتقال لسوق العمل يعتبر جوهر التعليم الجامعي.

ودعا القطاعين العام والخاص لتوحيد الجهود نحو إيجاد طلبة مؤهلين للدخول لسوق العمل، لاسيما الطلبة من أصحاب الأفكار الاصيلة القابلة للتطبيق في السوق المحلي.

وعلى ذات الصعيد، قال حوامدة، ان مبادرة “الالف ريادي” تسعى إلى أن تكون إطاراً عاما لكافة الأنشطة والجهود التي تبذل في المملكة من كافة الجهات ذات العلاقة مستهدفة تمكين ألف من الشباب من الجنسين تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع تجارية أو توسعتها نحو إيجاد 5 الاف فرصة عمل خلال ثلاث سنوات. وأشار الى ان جمعية انتاج تسعى للحصول على مزيد من الدعم المالي لتنفيذ مبادرة “الالف ريادي” حيث قامت كل من شركة امنية وبنك الاتحاد و كابيتال بنك بدعمها، الا ان المبادرة بحاجة لمزيد من الداعمين.