انتاج تُناقش آليات دعم الشركات ضمن حوافز برنامج التشغيل الوطني

2022-05-22 12:19

عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، مساء الخميس، جلسة تعريفية بعنوان “دعم الشركات ضمن حوافز برنامج التشغيل الوطني 2022″، بحضور عدد واسع من الشركات الأعضاء في جمعية انتاج.
وقال الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار، ان اللقاء يأتي لإبراز دور البرنامج الذي أطلقته وزارة العمل، لاسيما وان جمعية انتاج تحاول دائما السعي لتحقيق أكبر منفعة ممكنة لشركات الأعضاء.
واكد البيطار على ان جمعية انتاج تعمل على تعظيم القيمة المضافة لدورها في دعم شركاتها الأعضاء، مشددا على ان الجمعية تعمل على استغلال كافة الفرص المتاحة وعرضها امام شركات القطاع.
وبدوره، أكد مدير مديرية التشغيل المركزي في وزارة العمل الدكتور عون النهار أن أولوية وزارة العمل تشغيل الأردنيين في كافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية في كافة محافظات المملكة، من خلال ربط الباحثين عن العمل بفرص العمل المتوفرة في القطاع الخاص.
وبين النهار أن البرنامج يهدف إلى توفير وظائف لها ديمومة، ويعتمد ذلك على فرص العمل التي يتم توفيرها من القطاع الخاص في جميع الوية ومحافظات المملكة، مضيفا أن نجاح برنامج التشغيل الوطني سيكون العامل الرئيسي فيه القطاع الخاص لأنه الأساس في تصميمه بالكامل.
وأشار إلى أن الهدف من برنامج التشغيل الوطني 2022 “تشغيل”، الوصول إلى 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، مضيفا أن البرنامج يعتمد على فرص العمل المتاحة والمتوفرة لدى القطاع الخاص والتي تدرجها الشركات على المنصة الإلكترونية التي خصصت لهذه الغاية.
وأوضح أن “الفئة العمرية المستهدفة في برنامج التشغيل الوطني من 18 إلى 40 عاما، من الباحثين عن العمل، لافتا إلى أن على الشركات أو المؤسسة الراغبة في التسجيل أن تكون أردنية ومسجلة لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وبيّن النهار أنه خصص للبرنامج 80 مليون دينار، حيث يساهم البرنامج بمبلغ 150 دينارا لمدة 6 أشهر؛ ينقسم إلى 130 دينارا مساهمة في أجر العامل و10 دنانير بدل مواصلات و10 دنانير كجزء من اشتراك الضمان الاجتماعي للعامل.
ودار حوار موسع خلال اللقاء حول تفاصيل التقديم للبرنامج وآلية الاستفادة منه من قبل الجمعية