انتاج: شبكة اتصالات قوية في الأردن واستخدام التكنولوجيا ضرورة لمواجهة كورونا

مستخدمة الحلول الرقمية في كافة أنشطتها

 

عمّان
أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ‘انتاج’ ان الأردن يملك شبكة اتصالات وبنية تحتية قوية تغطي كافة مناطق المملكة، الأمر الذي يتيح الاعتماد على التكنولوجيا لإنجاز كافة المتطلبات الحياتية والمهنية والتعليمية في ظل ما يعانيه العالم من انتشار سريع لفايروس ‘كورونا’.
وشددت جمعية ‘انتاج’ في البيان الذي أصدرته اليوم، ان الأردن من أوائل الدول في العالم من حيث سرعات الإنترنت واستخدام تطبيقاته، متسائلة كيف نكون على اعتاب ثورة صناعية رابعة ولازلنا نسير خلف الأساليب التقليدية العادية.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية ‘انتاج’ الدكتور بشار حوامدة، ان البنية التحتية التي تم بناؤها في المملكة بمساعدة شركات الاتصالات المحلية قادرة على استيعاب كافة متطلبات المراحل التعليمية.
وشدد على ان التكنولوجيا حاضرة بيننا بقوة ولدينا في الأردن القدرة على إنفاذ التعليم وإنجاز المهام الوظيفية من المنازل دون الحاجة الى التجمعات.
وقال الدكتور حوامدة، ان المواطنين لديهم ثقافة جيدة في استخدام التكنولوجيا وكل ما ينقص هو البدء باستخدام التكنولوجيا من خلال التعلم عن بعد والتسوق الالكتروني وتعميم استخدام الدفع الالكتروني بشكل اكبر.
ودعا الى اتخاذ القرار في اسرع وقت والتحوّل بشكل كامل الى استخدام التكنولوجيا.
كما أعلنت “انتاج” أنها ستعمل على استخدام الحلول الرقمية في كافة أنشطتها بما في ذلك النشاطات والفعاليات التي تنظمها آملة أن تكون نموذجا يحتذى به من قبل الجهات الأخرى