انتاج وجهد يوقعان مذكرة تفاهم لمساعدة الرياديين ودعم مشاريعهم

وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” مذكرة تفاهم مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بهدف مساعدة الرياديين لعرض مشاريعهم وأفكارهم الريادية امام الشركات والمستثمرين ضمن مبادرة الألف ريادي

وبموجب المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي لـ “انتاج” المهندس نضال البيطار ونائب المديرة التنفيذية لمحور القيادة والريادة في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية محمد العموش، تقوم الجمعية بتقييم المشاريع والأفكار وتعقد ورش عمل توعوية حول ريادة الاعمال، بالإضافة لتقديم الارشاد للشباب الرياديين الواعدين لتطوير مشاريعهم.

وأكد المهندس البيطار على ان هذه المذكرة التي تم توقيعها على هامش فعاليات منتدى سباق الريادة والابتكار “ابتكارثون” الذي انعقد مؤخرا في البحر الميت، تُساهم بتشبيك الرياديين مع الجهات العاملة في منظومة ريادة الأعمال في المملكة بما يتناسب مع مشاريعهم ومراحل نمو أعمالهم.

وأشار الى ان هذه المذكرة هي استمرار لسعي جمعية انتاج في توحيد الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات العاملة في منظومة ريادة الأعمال نحو تحقيق إحدى مستهدفات المبادرة الملكية السامية ريتش 2025 للوصول إلى إيجاد 15 الف وظيفة في كافة محافظات المملكة من خلال دعم تحويل أفكار إبداعية إلى مشاريع تجارية وتوسعة أعمال شركات ناشئة.

وعلى ذات الصعّيد، اكد البيطار على أن جمعية انتاج كان لها مشاركات فاعلة في منتدى “ابتكارثون” فقد شمل المنتدى برنامج “التق مع المرشدين” عبر مشاركة عدد من أعضاء مجلس المحيط الأزرق الاستشاري الذين قدموا النصح والإرشاد إلى الرياديين المشاركين في الفعالية.

وأوضح أن مجلس المحيط الأزرق الاستشاري هو شبكة من المرشدين أصحاب الكفاءات والخبرات من أعضاء جمعية إنتاج تقدم الخدمات الاستشارية الفنية والمهنية للرياديين وللشركات الناشئة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقدم المهندس البيطار شكره لفريق الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) على جهودهم وشراكتهم مع الجمعية لما فيها منفعة لخدمة ريادة الاعمال بالمملكة.

من جهته قال العموش ان ما يميز هذه المذكرة انها ستترجم الى أرض الواقع وستكون نتائجها ملموسة على الشباب الاردني، مؤكدا انه رغم كل الظروف التي تمر بها المنطقة والأردن الا أن بذور الريادة المجتمعية وريادة الأعمال ما زالت موجودة لدى الشباب الأردني من مختلف محافظات المملكة.

وأضاف ان عملهم في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية الذي يزيد عن ٤٠ عام اثبت ذلك، مؤكدا ان الوصول الى 1000 ريادي سيكون سهلا جدا بالتعاون مع جمعية انتاج سيكون الوصول من خلال دعم كل جهة ضمن اختصاص عملها ومساهمتها.