انطلاق اعمال اضخم منتدى اقليمي بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تنطلق يوم الاثنين من الأسبوع الجاري برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، اعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والذي يُقام في مجمع الملك الحسين للأعمال.

ويتوقع ان يصل عدد المشاركين في المنتدى الذي يعتبر اضخم حدث اقليميا يُعنى في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات -يستمر ليومين- الى نحو 600 شخص، و67 متحدثا من أكثر من 25 دولة حول العالم يمثلون جهات محلية وإقليمية وعالمية من القطاعين العام والخاص، بالإضافة الى اكاديميين.

ويناقش المنتدى الذي تنظمه جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” والذي يحمل عنوان: “التكنولوجيا الجديدة المبتكرة”، العديد من المحاور، أهمها: موضوع التكنولوجيا المالية أو “فينتك” Fintech، والتجارة الالكترونية ومفهوم الإنترنت الشامل والمحتوى العربي وتقنية الواقع الافتراضي ومستقبل VR و AR.

وسيستفيد المشاركين من الخبرات التي سوف ينقلها المنتدى، لاسيما في مواضيع زيادة التركيز البشري على الابتكار وأمن الفضاء الالكتروني” cyber security والتطبيقات الذكية وأنظمة تحليلات البيانات ونموذج المدن الذكية ومفهوم الانتقال من “إنترنت الأشياء” إلى “إنترنت كل شيء” وواقع الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال في الأردن والمنطقة حيث سيتم استضافة بعض قيادات الشركات الناشئة والعاملين في منظومة ريادة الأعمال.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، أن انعقاد هذا المنتدى في هذا الوقت والمرحلة التي تمر بها المنطقة هو دليل على تميز الأردن كمركز اقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وريادة الأعمال.

وأكد الدكتور حوامدة، أن رعاية جلالة الملك لهذا الحدث الكبير يدل على دعم جلالته وإيمانه الكبيرين بأن هذا القطاع هو قطاع رئيسي وحيوي وممكن للقطاعات الأخرى نحو التحول إلى اقتصاد رقمي.

ويشار الى ان المنتدى يعتبر منصة لتبادل الخبرات وفرصة ذهبية للتواصل مع الخبراء الدوليين وصناع القرار محليا واقليميا وعالميا.