اورنج تطلق الموسم التاسع لبرنامج دعم الشركات الريادية

2022-02-10 03:31

 

أطلقت شركة اورنج الأردن،  الموسم التاسع من برنامجها الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية “بيج”، بالشراكة مع المبادرة الوطنية “تيك ايد” من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، ومجلس الشركات الناشئة “ستارت ابس جو”، خلال حفل أقيم عبر تقنية زووم.
وتضمن حفل الإطلاق عرض فيديو تعريفي عن الشركات المنضمة للموسم الجديد من البرنامج وتوقعات المرحلة المقبلة، شارك خلاله الرئيس التنفيذي لاورنج الأردن، تيري ماريني، وأعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج، وجمعية إنتاج والشركات الخمس المنظمة للموسم ووسائل إعلام. وقال ماريني إن “اهتمامنا في قطاع ريادة الأعمال والشباب تأتي لقناعتنا أن الرقمنة هي المستقبل للشباب، ومن هذا المنطلق كان اهتمامنا ببرنامج “بيج”، والذي هو من أهم وأوائل البرامج التي ركزت على قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة الذي جرى إطلاقه في عام 2015”.
وأضاف أن دعم قطاع الريادة يمثل أحد أولويات أورنج الأردن كمزوّد رقمي مسؤول يترجم توجّه مجموعة أورنج العالمية في هذا الجانب.
من جهتها، قالت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى الشركة، المهندسة رنا دبابنة، إن برنامج “بيج” من أهم البرامج ذات القيمة لدعم الشركات الناشئة، مؤكدة وقوف الشركة بجانب الرياديين ودعمهم.
بدوره، قال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج”، أمجد صويص، إن انتاج دائما تتطلع إلى توفير كل الدعم لقطاع الريادة وللشركات الناشئة، والتي تعتبر اللبنة الأساسية لمستقبل الشباب في الأردن، مؤكدا دعم ومساعدة الرياديين وتوجيههم دائما، وتوفير الدعم لهم خاصة في بداية مراحل شركاتهم لزيادة فرص نجاحهم.
يشار إلى أن مسرّعة الأعمال “بيج” موجهة للشركات الناشئة في مرحلة النمو، وهي جزء من برامج اورنج التي تركز على الدعم الفني والتقني واللوجستي للشركات المنضمة لاورنج. كما أن المبادرة الوطنية “تيك ايد” تهدف إلى دعم الشركات الريادية من خلال التركيز على تحديات معينة في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى مساعدتهم على التوسع والانتشار.
والشركات الناشئة الجديدة المنضمة للموسم التاسع هي: كليلة، ستار فيس، سمارت جرين، كادر، جورد لايت.