بتر بيزنس الأولى في الأردن بمنح رخصة قيادة الذكاء الاصطناعي

2021-06-29 01:53

 

 

حصلت شركة بتر بيزنس مؤخرًا على الرخصة الدولية لقيادة الذكاء الاصطناعي (IAIDL). شركة بتر بيزنس هي شركة استشارات إدارية أردنية متخصصة في بناء القدرات وتنمية رأس المال البشري، وهي الآن أول شركة في الأردن يتم الاعتراف بها كمركز معتمد بالكامل لتقييم وبناء واعتماد الكفاءة في استخدام الذكاء الاصطناعي وأدوات الإدارة المستقبلية.
مع شريكها في الإمارات العربية المتحدة ITI Group، أصبحت شركة بتر بيزنس الآن مركز اعتماد رسميًا ذا ممارسات رائدة في السوق يمكّن الشركات والأفراد من تلقي التدريب والحصول على شهادات معترف بها عالميًا في مجالات الذكاء الاصطناعي وأدوات إدارة المستقبل، وبصورة تتماشى مع المعايير الدولية القائمة على مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي وبما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، تمنح الرخصة الدولية لقيادة الذكاء الاصطناعي (IAIDL) شركة بتر بيزنس القدرة على إجراء تقييم لنضج الشركات في مجال الذكاء الاصطناعي، وهي أداة مهمة لمساعدة المؤسسات على قياس مدى استعدادها لدمج الذكاء الاصطناعي وأدوات الإدارة المستقبلية في عملياتها ودعمها لإعداد الاستراتيجية المناسبة للتنفيذ.
علقت المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة بتر بيزنس، عبير قمصية، على حصول الشركة على الرخصة الدولية لقيادة الذكاء الاصطناعي (IAIDL) قائلة: “أن نصبح أول مركز منح شهادات معتمد بالكامل يُعد إنجازًا كبيرًا للسوق الأردني، لأنها خطوة مهمة نحو منح قدرات العمل البشرية في بلدنا إمكانية الوصول إلى برامج تدريبية معترف به عالميًا في مجالات الذكاء الاصطناعي وأدوات إدارة المستقبل”.
كما أوضحت قمصية: “يسعى الأردن لأن يصبح مركزًا للابتكار وريادة الأعمال، ولكي نصبح لاعبًا يتنافس عالميًا، نحتاج إلى بناء قدرة القوى العاملة لدينا لتكون قادرة على تلبية متطلبات السوق التي ستعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطورة التي تتطلب استخدام أدوات الإدارة المستقبلية”.
واختتمت قمصية: “ستُسرّع برامج التدريب وإصدار الشهادات في مجال الذكاء الاصطناعي وأدوات إدارة المستقبل من تنفيذ الحلول التي يمكن أن تساعد رواد الأعمال على تنمية أعمالهم، ودعم الحكومات لتنفيذ تحولهم الرقمي بسلاسة وذكاء، بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص في العثور على وظائف في المجالات سريعة النمو أو الارتقاء في مسارهم الوظيفي الحالي. يُعد تطبيق هذه البرامج والمعارف خطوة رئيسة نحو إنشاء قوة عاملة متمكنة تتمتع بالمعرفة التي تؤدي في النهاية إلى إنشاء اقتصاد تنافسي ومستدام”.
وقامت شركة بتر بيزنس بخدمة أكثر من 500 مؤسسة في القطاعين العام والخاص من خلال برامج مبتكرة لبناء القدرات. وقد كانت أول شركة في الأردن تتبنى أنشطة التدريب وبناء الفرق عبر الإنترنت أثناء الجائحة، ما منحها الخبرة المبكرة والبنية التحتية اللازمة لتشغيل برامج افتراضية بالكامل. لقد مهد هذا التركيز والاستثمار في التكنولوجيا الطريق لاكتساب الشركة الرخصة الدولية لقيادة الذكاء الاصطناعي (IAIDL) جنبًا إلى جنب مع فريق خبراء بتر بيزنس من المدربين وميسّري الورش التدريبية.