تحالف استراتيجي بين انتاج و بوابة التواصل لعقد المؤتمر الأقليمي لحلول أمن المعلومات

بموجب اتفاقية بين الجمعية والشركة
تحالف استراتيجي بين ‘انتاج’ و “VirtuPort” لعقد المؤتمر الأقليمي لحلول أمن المعلومات


عمان
ابرمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ‘انتاج’ مع شركة بوابة التواصل للأعمال الالكترونية “VirtuPort” ومقرها في دبي، اتفاقية تحالف استراتيجي لدعم إقامة مؤتمر “MENA Information Security Conference 2020” لأمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020 أعمال الدورة الثامنة في الخامس والسادس من شهر تشرين اول.
وتسعى جمعية ‘انتاج’ من خلال الاتفاقية لتمكين شركات القطاع محليا من المشاركة في المؤتمر وعرض خبراتها في اكبر تجمع من نوعه مختص في الامن السيبراني.
وعلاوة على ذلك، يسعى المؤتمر على مدى يومين -بمشاركة اكثر من 45 خبيرا من أفضل شركات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – تعزيز القيادة الفكرية للأمن السيبراني وتبادل المعلومات عبر السعودية والإمارات ومصر والبحرين والأردن والكويت وسلطنة عمان.
وقالت جمعية ‘انتاج’ في البيان الذي أصدرته، ان المؤتمر سيساهم في تغذية النقاشات حول الامن السيبراني ضمن جلسات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي سينعقد في الأردن خلال العام المقبل، بالإضافة للمساهمة في دور الأمن السيبراني في رؤية السعودية 2030 ، ونمو السوق في مصر، والصناعات الذكية في الإمارات، وغيرها من المبادرات الوطنية.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية ‘انتاج’ الدكتور بشار حوامدة ان المؤتمر سيناقش اليات توعية قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأقاليم بأهمية الأمن السيبراني في قرارات المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا التي يتخذونها ومواجهة التحديات في تحقيق التحول الرقمي الفعال والمواءمة بين مرونة الأعمال والمرونة الإلكترونية.
وأشار الدكتور حوامدة، الى ان المؤتمر يعتبر الأول في قيادة فكر الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يقوم بدور تكاملي على صعيد استدامة الربط والتواصل بين كبار العاملين في مجال أمن المعلومات على مستوى المنطقة ورفدهم بالثقافة الأمنية الضرورية، كالامتثال، والتشريعات، والحوكمة، والأمن السحابي وغيرها من التحديات الأمنية المختلفة للأعمال التجارية والتحول الرقمي.
وأضاف ان المؤتمر يناقش تحديات الانتقال إلى تقنية الحوسبة السحابية وحماية البنية التحتية الحيوية والاستفادة من إنترنت الأشياء ودعم اللوائح الحكومية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السيبراني مثل NCA و ECC و SAMA .
وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للمؤتمر المهندس سمير عمر، ‘نحن سعداء بااشراكة الاستراتيجية مع جمعية ‘انتاج’ لنقف معا في مواجهة أكبر تحدٍ في العالم يتمثل في جائحة عطلت حياتنا جميعًا على هذا الكوكب’.

وزاد: ان عالم تكنولوجيا المعلومات وتحديداً جمهور الأمن السيبراني تأثر بشكل كبير من جراء هذه الأزمة حيث زاد الخصوم السيبرانيين من هجماتهم على الصناعة (المستشفيات والبنوك والاتصالات والجامعات والحكومات) بمقدار 100 ضعف.
واكد على الموتمر سيسعى الى الارتقاء بالقيادة الفكرية ونقل المعرفة بالمهارات عالية الجودة، مضيفا ان المؤتمر جلب أكثر من 45 شركة من أفضل شركات الأمن السيبراني.