تعاون مشترك بين أمنية وشركة إس تي إٍس لتقديم خدمات الاستضافة والحوسبة السحابية للمؤسسات

2022-02-19 02:18

أعلنت شركة أمنية عن توقيعها اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة إس تي إس (STS)، الرائدة في تقديم حلول التحول الرقمي ونظم المعلومات للمشاريع الكبرى في المملكة والمنطقة، وذلك بهدف تقديم خدمات الاستضافة والحوسبة السحابية للمؤسسات من القطاعين العام والخاص. ووقع الاتفاقية عن شركة أمنية رئيسها التنفيذي زياد شطارة، وعن إس تي إٍس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المهندس أيمن مزاهرة، بحضور عدد من كبار الموظفين من الجانبين.

وستسمح الشراكة الجديدة للشركتين بتوفير حلول وخدمات للمؤسسات، حيث ستقدّم شركة أمنية الحلول السحابية المتوفرة على منصة إس تي إس السحابية (STS Cloud)، فيما ستقدم إس تي إٍس خدمة الكمبيوتر الافتراضي من أمنية، مما يساعد المؤسسات المستفيدة من هذه الخدمات على خفض التكاليف، والعمل عن بُعد، والمرونة في التحكم، وزيادة التعاون، والحصول على خطط التعافي من الكوارث والاستدامة، واستضافة البيانات في بيئة أمنة، ووقف احتمالية فقدان البيانات وضمان استمرارية الأعمال، والامتثال للمتطلبات والمعايير مثل PCI-DSS, ISO27001, ISO22301.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة عن اعتزازه بالتعاون مع شركة إس تي إس، لتقديم خدمات الحوسبة السحابية والاستضافة للمؤسسات التي تزايد الطلب عليها بعد جائحة كورونا ” كوفيد 19″، وما رافقها من تغييرات طرأت على عالم الأعمال وتغير ثقافة العمل التي تمثلت في التباعد الاجتماعي والعمل المرن أو العمل عن بُعد، مشيراً إلى أن أمنية توفر من خلال خدماتها هذه بنية تحتية قوية لأنظمة المعلومات في الشركات مما سينعكس إيجاباً على طريقة تسييرها لأعمالها.

وبين شطارة، أن أمنية تزود الشركات من خلال خدمة الكمبيوتر الافتراضي بمساحة عمل افتراضية تسمح للموظفين باستخدامها بدلا من الكمبيوتر التقليدي، ما يسهم في تقليص الاستثمار وتخفيض المصاريف وتعزيز الأمان وحماية الملفات والمعلومات، وتقليل جهد عمل موظفي تكنولوجيا المعلومات وغيرها من الفوائد الايجابية على الشركات المستفيدة من هذه الخدمة.

من جانبه، أكد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إس تي إس، المهندس أيمن مزاهرة، أهمية هذا التعاون المشترك مع أمنية ودورها في تقديم أحدث حلول التكنولوجيا لتمكين الشركات والمؤسسات من مختلف القطاعات من الانطلاق برحلة التطور الرقمي الخاصة بهم، وما ينجم عن هذا التحول من نتائج إيجابية تعزز بيئة الأعمال وتحقق المزيد من النمو والتوسع لهذه الشركات.

وتجدر الإشارة إلى أن مثل هذا النوع من الخدمات يأتي تماشياً مع التوجهات الحكومية للتحول الرقمي، حيث أقرت رئاسة الوزراء “سياسة المنصات السحابية وخدماتها 2020” الصادرة عن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة التي أعدت أيضاً   “الاستراتيجية الأردنية للتحول الرقمي 2020” و “قانون حماية البيانات الشخصيَّة لسنة 2021”.