حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank تشارك في منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

2022-11-25 02:58

في إطار حرصها على التواجد في المنتديات والمؤتمرات الإقليمية والعالمية ذات العلاقة بالقطاع، شاركت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank في منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسخته التاسعة والذي عُقد تحت الرعاية الملكية السامية يومي 16 و17 تشرين الثاني في منطقة البحر الميت.

ويُعقد منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي انطلق رسمياً في العام 2002 مرة كل سنتين في الأردن بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، ومشاركة فاعلة من عدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.

وعرضت حاضنة أمنية The Tank خلال مشاركتها في جناح مخصص للشركات الناشئة في المنتدى أمام جمهور الحضور والمشاركين أبرز خدماتها وحلول الأعمال التي تقدمها للشركات الناشئة، كما منحت الحاضنة الفرصة ل4 شركات ناشئة مستفيدة من خدماتها التواجد في المنتدى وعرض شركاتهم وخدماتهم على حاضرين وهم : Edurobokitsإذ تقدّم للطلبة برامج وأدوات تعليمية في مجال الروبوتات، وتهدف إلى تطوير روبوت سيارة تعليمي وتفاعلي يمكن بناءه وبرمجته وتجميعه من قبل المعلمين، وشركة يالا إن وهي منصة تربط أصحاب العقارات بالضيوف، وتعد رائدة في تنظيم سوق الشاليهات في الأردن، بالإضافة إلى شركة  ScholaScope وهي عبارة عن منصة وسائط اجتماعية موجهة للطلاب والجامعات، وتمكين الباحثين عن التعليم من ملء طلب أخير وحفظه كملف تعريف شخصي لهم والتواصل مع الطلاب الآخرين والتقدم بسهولة إلى آلاف الفرص المتاحة على المنصة، إضافة إلى شركة Math Achievers وهي عبارة عن لعبة كاملة يستمتع فيها الأطفال بتعلم الرياضيات العقلية. سيكون لديهم مسار ألعاب، ويتعلمون المفاهيم من خلال مقاطع فيديو توضيحية متحركة ويمارسون أسئلة تفاعلية جذابة للغاية. يمكن للأطفال أيضًا التنافس ضد بعضهم البعض في مساحة متعددة اللاعبين والحصول على مكافآت.

وفي ختام أعمال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أُعلن عن فوز شركتي ScholaScop وMath Achievers المحتضنتان لدى حاضنة أمنية لريادة الاعمال The Tank بالمركزين الأول والثاني في المسابقة التي أقامتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” وشارك فيها 30 شركة ناشئة.

وأكد الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية زيد الإبراهيم، أهمية مشاركة حاضنة أمنية The Tank في منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسخته التاسعة الذي يشارك فيه عدد كبير من الخبراء ورجال الأعمال من الأردن والمنطقة والعالم، موضحاً أن هذا المنتدى هو فرصة لتبادل الأفكار والمقترحات وآخر المستجدات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا الأعمال على الصعيد العالمي.

وبين الإبراهيم، أن حاضنة أمنية قد أتاحت هذا العام المجال أمام 4 شركات ناشئة مستفيدة من خدمات الحاضنة للمشاركة في هذا المنتدى لعرض مشاريعهم أمام رجال الأعمال ومسؤولي الشركات المحلية والإقليمية والعالمية وممثلين عن صناديق استثمارية والتشبييك معهم لتطوير هذه المشاريع وتوسيعها. معرباً عن فخره واعتزازه بفوز شركتين من الشركات المحتضنة لدى The Tank بالمسابقة التي أقامتها “انتاج”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في المساعدة على حل التحديات العالمية الملحة التي تواجهها معظم الدول، خاصة مع التأثير الجذري لوباء كورونا، إضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات خلال الجلسات التي ستعقد على مدار يومين، أهمها: الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والصناعات الذكية وتقنية البلوكشين، وحقيقة ميتافيرس.