حملة أمنية الخير تنطلق في الشهر الفضيل وتكفل 47 عائلة عفيفة لمدة عام

2022-04-04 11:16

تحت مظلة “أمنية الخير”، والتزاماً منها بالمساهمة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة للقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وانطلاقاً من قيم التعاضُد والتكافُل الاجتماعي التي تسعى الشركة لترسيخها خصوصاً في شهر رمضان المبارك، أعلنت شركة أمنية عن تفاصيل حملتها الرمضانية السنوية والتي ستغطي هذا العام محافظة العاصمة عمّان ومحافظتي الزرقاء والكرك.

 وبحسب بيان صحفي صدر عن الشركة؛ أعلنت أمنية تجديد اتفاقية التعاون مع تكية أم علي لتشمل كفالة 47 أسرة عفيفة تعيش تحت خط الفقر الغذائي لمدة عام كامل في محافظات الجنوب وبواقع طرد غذائي واحد لكل أُسرة شهرياً، كما ستقوم أمنية على مدار الشهر الفضيل بتنفيذ سلسلة من المبادرات والفعاليات الرمضانية بالتعاون مع جمعيات ومنظمات خيرية في العاصمة عمّان والزرقاء ومحافظة الكرك.

 وبحسب الاتفاقية، وضمن حملة “أمنية الخير” لهذا العام رعاية موائد الرحمن في المقر الرئيسي لتكية أم علي في منطقة المحطة، فيما سيتطوّع موظفو الشركة وضمن برنامج أمنية للعمل التطوّعي UVolunteer في عدد من البرامج التطوعية كالمشاركة في برنامج تعبئة الطرود الغذائية في مستودعات تكية أم علي، وبرنامج توزيع الطرود الغذائية الشهرية إلى جانب التطوع بتقديم وجبات الإفطار الساخنة للأسر المحتاجة ضمن موائد الرحمن التي تقيمها التكية بالتعاون مع الجمعيات الشريكة.

وفي تعليقه على هذه الحملة، أكّد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، التزام أمنية بواجبها المجتمعي والإنساني من خلال تنفيذ برامج استراتيجية مسؤوليتها الاجتماعية التي تهدف إلى دعم الفئات الأقل حظاً في المجتمع والتأثير في حياتهم، بالإضافة إلى المساهمة في تنفيذ هدفاً جديداً من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمتمثل في القضاء على الجوع، وتوفير الأمن الغذائي، وتحسين التغذية.

وأضاف شطارة أن تنفيذ هذه الحملة الرمضانية السنوية تأتي إيماناً من شركة أمنية بالقيم والمعاني الإنسانية النبيلة التي تطغى على شهر رمضان المبارك، مثل تعزيز التضامن والتكافل والتلاحم بين أفراد المجتمع الأردني، إضافة إلى ترسيخ مفاهيم العطاء والتطوّع لدى موظفي الشركة من خلال حثِّهم على المشاركة في الفرص التطوّعية التي توفرها هذه الحملة.

وأشاد شطارة بجهود تكية أم علي في مكافحة الفقر الغذائي في المملكة، ودورها المحوري في تحقيق التكامل الاجتماعي عبر برامج الدعم الغذائي المستدام للأسر الأشد فقراً من خلال إيصال طرود غذائية شهرية للأسر المحتاجة. وأثنى على موظفي الشركة ومشاركتهم في عدد من الأنشطة الخيرية والإنسانية ضمن هذه الحملة مما يعزّز ثقافة العمل التطوّعي لديهم.

ومن ناحيته شكر مدير عام تكية أم علي سامر بلقر شركة أمنية، قائلاً: ” نشكر شركة أمنية لدعمها برامج الدعم الغذائي المستدام من تكية أم علي، و نعتز بشراكتنا على مدار السنوات والذي يعكس بدوه إيمان الشركة المطلق برؤية تكية أم علي المتمثلة في الوصول لأردنٍ خالٍ من الجوع”.

والجدير بالذكر، أن حملة “أمنية الخير”، التي أطلقتها أمنية قبل نحو 13 سنوات، شملت مئات من الأنشطة الخيرية والإنسانية مثل توزيع طرود الخير وإقامة إفطارات رمضانية، إضافة إلى تنفيذ مشاريع إنتاجية للأفراد والشركات في جيوب الفقر تجسيداً لمبدأ الاستدامة وخلق مصادر دخل لهؤلاء الأفراد.

ويذكر أن تكية أم علي تقوم حالياً على توفير الدعم الغذائي الصحي والمستدام لـ20,000 أسرة محتاجة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، من خلال إيصال طرود غذائية شهرية وعلى مدار العام لهذه الأسر، إذ يحتوي كل طرد غذائي على 19 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.