قال أستاذ علم الأوبئة والإحصاء الحيوي، الدكتور يوسف خضر القاعود، إن وسام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية يعد دافعا وتكليفا حقيقيا نحو بذل المزيد من العطاء لخدمة الأردن وقيادته ليكون أكثر إشراقا وتقدما ومنعة.

وأضاف، في حديثة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الوسام الذي جاء للدور الذي قدمه في مجال بحوث الوبائيات والإحصاء الحيوي، يعد الأثمن “على الرغم من حصولي على العديد من الجوائز العربية والعالمية في مجال البحوث التي ساهمت في تطوير العديد من النظريات وإيجاد حلول لقضايا شائكة في الطب الوبائي، إلى أن وسام جلالة الملك عبد الله الثاني للتميز كان الأغلى والأثمن، لا سيما وأنه جاء إنعاما من سيد البلاد وقائد النهضة الأردنية”.

يشار إلى أن الدكتور خضر جاء في المرتبة الأولى لعلماء الأردن وفي جميع التخصصات، وفي المرتبة الثانية على مستوى قارة آسيا والمرتبة 87 عالميا، حسب تصنيف علماء العالم، بعد نشره ما يزيد عن 800 بحثا ودراسة في مجلات علمية مرموقة وحصوله على عدة منح تمويلية لمشاريعه البحثية التي أجراها في الأردن والمنطقة.

والدكتور خضر أستاذ في علم الأوبئة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وحاصل على درجة الماجستير في الصحة العامة/ جامعة تولين وماجستير علم الأوبئة من جامعة العلوم والتكنولوجيا وماجستير التعليم الطبي جامعة ماستريخت ودرجة الدكتوراه في علم الأوبئة والإحصاء الحيوي من جامعة تولين، وهو زميل كلية الصحة العامة في الكليات الملكية للأطباء في المملكة المتحدة، ويعمل حاليا مديرا لمركز الوبائيات التطبيقية في الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية ( امفنت).
وعلى صعيد متصل، عبّر رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات – إنتاج، عيد الصويص، عن فخره واعتزازه بحصول الجمعية على وسام الملك عبدالله الثاني للتميز.

وبحسب بيان الجمعية اليوم الأحد، قال الصويص “نحن ممتنون لجلالة الملك عبدالله الثاني على هذا الشرف العظيم الذي يزيد من مسؤوليتنا تجاه رفعة وطننا الغالي”.
واعتبر أن هذا التكريم الملكي الرفيع يعد حافزاً لمزيد من الإنجازات ونجاحاً جماعياً يعكس الجهود المستمرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد أن هذا التكريم هو تقدير مستحق للإدارة التنفيذية في الجمعية، وفريق العمل المخلص، وهيئة المديرين، وجميع مجالس الإدارة الذين تعاقبوا على إدارة الجمعية، إضافة إلى كونه يعد تكريما للشركات الأعضاء الذين ساهموا بجهودهم وتفانيهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وكان خضر وصويص قد حصلا على وسام الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للتميز انعاما من جلالته، خلال الحفل الذي أقيم أمس السبت في قصر الحسينية، حيث أنعم خلاله جلالة الملك بأوسمة ملكية على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين ، تقديرا لجهودها المميزة في تحقيق إنجازات أسهمت في تعزيز مسيرة تطوير الأردن وتحديثه.