سلطة اقليم البترا التنموي السياحي تطلق بوابة الخدمات الالكترونية ونظام رخص مهن الالكتروني بالتعاون مع ايكو تكنولوجي

 ضمن سعيها المستمر لتطوير خدماتها الالكترونية اطلقت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي بوابة الخدمات الالكترونية المتكاملة بالتعاون مع شركة ايكو تكنولوجي – الاردن، تعتبر هذه الخطوة احد اهم مراحل خطة التحول الالكتروني للسلطة حيث تتضمن البوابة 24 خدمة تقدمها السلطة للمواطنين والشركات.

قامت شركة ايكو تكنولوجي بأتمتة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال ربط بوابة الخدمات مع نظام المراسلات الداخلي e-Diwan  ومعالجة الطلبات داخليا من خلال مخطط سير العمل المعرف لكل خدمة بالاضافة الى ربط البوابة مع دائرة الاحوال المدنية لغايات انشاء حسابات وتسجيل المواطنين في البوابة.

توفر البوابة امكانية التسجيل وطلب الخدمة بدون الحاجة الى الحضور الشخصي للسلطة من خلال التسجيل والدفع الالكتروني كما توفر تنبيهات للتبليغ عن حالة المعاملة من خلال الرسائل النصية وامكانية متابعة الطلبات ونسبة إنجازها من خلال البوابة لتوفير وقت متلقي الخدمة ومساعدة السلطة على مراقبة الأداء وتحسينه.

كما تضمن المشروع اطلاق نظام تجديد رخص المهن الالكتروني ليتمكن صاحب الرخصة من تجديد رخصة المهن الكترونيا ودفع رسومها من خلال بوابة eFAWATEERcom  للدفع الالكتروني. بالاضافة الى تطوير نظام التحقق من الرخص الكترونيا من خلال تقنية ال QRC Code.