شركات اردنية تتوقع إيرادات من صفقات دولية بأكثر من 3 ملايين دولار

2018-04-23 09:23

رجحت شركات اردنية عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان تصل الإيرادات المتوقعة من عملاء محتملين وفرص محتملة الى أكثر من 3 مليون دولار من خلال مشاركتها في الجناح الأردني الذي أُقيم نهاية شباط الماضي ببرشلونة ضمن معرض ومؤتمر الاتصالات الدولي.

وجاءت توقعات الشركات من خلال اجابتها على الاستبيان الذي وزعته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” عليها، حيث أظهر الاستبيان الرضا الكبير للشركات على مدى التعاون مع فريق عمل “انتاج” وقدرة ونجاح الجمعية بإقامة وتنظيم الجناح.

وعبر المشاركون الذي شاركوا بتعبئة الاستبيان بنسبة كبيرة على مدى الاستفادة من مشاركتهم في الجناح الأردني ببرشلونة، مؤكدين على نجاح مشاركتهم من خلال الفرصة التي جمعتهم بأكبر عدد من صانعي القرار في شركات دولية.

وبالنسبة لمدى رضا الشركات عن الاستثمار بهذا الحدث، أشار الاستبيان الى ان أكثر من 60 بالمئة من الشركات أكدت استحقاق هكذا حدث للاستثمار فيه، بينما تساوت النسبة تقريبا حول الرضا عن مدى توفر فرص التواصل بين الشركات الأردنية والشركات العربية والدولية المشاركة في المؤتمر الدولي للاتصالات.

واظهر الاستبيان عن مدى رضا الشركات عن أداء فريق عمل جمعية انتاج بنسبة تجاوزت 70 بالمئة تقريبا، حيث منحوا فريق انتاج درجة “ممتاز” على حسن تعاونهم مع الشركات الأردنية المشاركة في الجناح.

واعتبرت الشركات ان التصميم الذي ظهر في الجناح “جيد جدا” وبنسبة تجاوزت 50 بالمئة، بالإضافة لموقع الجناح الذي صنفوه بانه موقع ملائم للتواصل مع الجمهور المشارك في المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات.

وأعلنت أكثر من 60 بالمئة من الشركات عن اهتمامها بالمشاركة في الجناح الأردني الذي سيقام داخل المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات العام المقبل.

وعبّر رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة عن فخره برضا الشركات المشاركة في الجناح الأردني، مؤكدا على أهمية تواصل الشركات مع فريق جمعية انتاج لتقديم النصائح والإرشاد حول الجناح الأردني الذي سيقام العام المقبل في برشلونة.

وشدد الدكتور حوامدة، على أهمية هذا النوع من الاستبيانات وذلك لـ تقييم مدى نجاح العمل والبناء التراكمي على الإنجاز المتحقق للأعوام المقبلة.