شركات تكنولوجيا المعلومات تُشارك في الوقفة الاحتجاجية ضد قانون الضريبة

دعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، شركات تكنولوجيا المعلومات للسماح لمن يرغب من المهندسين العاملين في القطاع للمشاركة في الاضراب الرافض للقانون المعدل لقانون ضريبة الدخل ومؤازرة للفعاليات النقابية في مجمع النقابات الساعة 12 ظهرا من يوم غدا الأربعاء.

وأكدت الجمعية في البيان الذي أصدرته اليوم، ان الاضراب يعتبر شكلا من اشكال رفض القانون، مشددة على الاضراب لن يكون لأحداث اَي ضررا بأي من شركاتنا وسمعتها، لكن هي وقفة احتجاجية تضامنا مع كافة القطاعات في المملكة.

واعادت التأكيد على ان الاضراب لن يشمل المهام الرئيسية وخاصة في شركات الاتصالات، بما في ذلك المهندسين العاملين في الأقسام الفنية حتى لا تتضرر الخدمة للمواطنين.

وشددت على ان قطاع تكنولوجيا المعلومات سيتأثر من زيادة نسبة ضريبة الدخل على القطاعات الأخرى، الامر الذي سيؤثر على العائد الاستثماري لتلك الشركات.

وقالت “انتاج”: ان رئيس هيئة المديرين في انتاج الدكتور بشار حوامدة وعددا من أعضاء هيئة المديرين وموظفي شركاتهم والرئيس التنفيذي للجمعية سيشاركون في الاضراب يوم غدا الأربعاء.

ويشار الى ان جمعية انتاج وجهت كتابين لرئيسي الوزراء والنواب للتعبير عن خطورة إقرار القانون وأثره السلبي على القطاعات الإنتاجية في المملكة، في حين ان قطاع تكنولوجيا المعلومات يعتبر قطاعات ممكنا للقطاعات الأخرى في المملكة.