ضمن “مبادرة فرصة” أمنية تفتتح ملعب مدرسة الاستقلال في مأدبا  

2022-08-20 09:53

 

تحت رعاية وحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى القبيلات، افتتحت شركة أمنية مدرسة الاستقلال الأساسية للبنين في محافظة مأدبا، وذلك بعد إعادة تأهيل وترميم ملعب المدرسة، ضمن مبادرة فرصة التي أطلقتها الشركة قبيل نهاية العام الماضي.

وبدأت الفعالية التي نظمتها أمنية يوم الأربعاء الموافق 17 آب 2022   بكلمات الافتتاح والترحيب وعزف موسيقي للكشافة، تلاه إقامة بطولة مصغرة بين معلمي مدرسة لِب الثانوية للبنين ومدرسة الاستقلال الأساسية للبنين، وزراعة الأشجار في محيط المدرسة التي تضم نحو 500 طالب بأعمار 9 – 14 عاماً، ومن ثم تم توزيع الدروع على الفريق الفائز بالبطولة.

وفي كلمتها أثنت الدكتورة القبيلات على دور أمنية الفاعل في دعم قطاع التعليم في المملكة ومساعيها الجادة للنهوض به، مشيرة إلى أن مبادرة فرصة تدعم خطط وزارة التربية والتعليم في إيجاد بيئة آمنة وصحية للطلبة، حيث تطلق لديهم الطاقات الكامنة وتعمل على إكسابهم السلوكيات السليمة وتشجعهم على صقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتنمية مهارات التواصل لديهم وبناء الشخصية، إضافة إلى مساعدتهم في الحفاظ على صحتهم بشكل أفضل.

وأشارت الدكتورة قبيلات، إلى أن الشراكة التي تربط وزارة التربية والتعليم وشركة أمنية تعد أنموذجاً مثالياً للتعاون بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ مشاريع مماثلة لدعم قطاع التعليم والنهوض به.

من جانبه، شدد رئيس الاتصال المؤسسي والابتكار في شركة أمنية، زياد عصفور، على حرص الشركة على مواصلة تنفيذ مبادرة فرصة ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من طلبة المدارس الحكومية ممن تنطبق عليها شروط هذه المبادرة، مشيراً إلى أن أمنية اختارت دعم قطاع التعليم ضمن استراتيجية مسؤوليتها الاجتماعية باعتباره من القطاعات التي يكون الاستثمار فيها عادة ذات تأثير مستدام، وله انعكاسات إيجابية على المدى البعيد.

ولفت عصفور إلى أن مبادرة فرصة من المبادرات النوعية التي جمعت العديد من الأهداف النبيلة من خلال مساعدة الطلبة على اعتماد الرياضة كأسلوب حياة صحي يحسن ويعزز من صحتهم البدنية والنفسية، من خلال تهيئة بيئة مدرسية ملائمة ومحفزة للأنشطة الرياضية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تحصيلهم الدراسي وصقل وتنمية مهاراتهم.

وبافتتاح ملعب مدرسة الاستقلال الأساسية سيرتفع عدد المدارس الحكومية التي تم إعادة تأهيل وترميم ملاعبها وساحتها ضمن مبادرة فرصة إلى 7 مدارس، ليصل عدد الطلبة الذين المستفيدين من هذه المبادرة إلى 6 آلاف طالب، كما ستواصل أمنية اختيار مجموعة أخرى من المدارس وتنفيذ هذا المشروع فيها قبل نهاية العام الجاري.

وتعد مبادرة فرصة واحدة من أهم وأضخم المبادرات التي أطلقتها أمنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتأهيل وترميم ملاعب وساحات عدد من المدارس الحكومية على مدار خمس سنوات بكلفة إجمالية تتجاوز مليون دينار، بهدف تهيئة أسلوب حياة صحية للطلبة، وتعزيز وتحسين أدائهم التعليمي والبدني والنفسي، وذلك بعد انقطاع عن التعليم الوجاهي دام أكثر من عامين بسبب انتشار جائحة كورونا.