مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وشركة بتر بزنس لتدريب الشباب

 

وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع شركة “بتر بزنس” (Better Business) لتقديم برامج حوارية وورشات تدريبية مجانية للشباب.
ووقع المذكرة عن المؤسسة مديرها التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن الشركة، المؤسس والرئيس العام عبير قمصية.
ونصّت المذكرة التي وقعت في مقر المؤسسة، على العمل بشكل مشترك على إطلاق سلسلة من البرامج الحوارية والتدريبية الإلكترونية للشباب في الأردن، تناقش عددا من القضايا مثل تطوير المهارات الريادية والقيادية والصحة النفسية لدى الشباب، بهدف تعزيز دورهم الإيجابي، والوقوف على التحديات الأخرى التي تواجههم.
وقالت منكو: سيجري العمل بشكل مشترك وفقاً لرؤية عمل المؤسسة المتمثّلة بـ “شباب قادر لأردن طموح” وبما ينسجم مع محاور عملنا المتمثلة بالجاهزية للعمل والريادة، والقيادة، والمواطنة، ونطمح من خلال شراكة عملنا هذه للوصول والتأثير في الشباب بمحافظات المملكة كافة.
وأضافت أنه بدأ العمل المشترك مع شركة “بتر بزنس” خلال الفترة الاستثنائية الماضية، والتي شهدت تنفيذ حظر شامل في المملكة، بهدف توفير فرص مميزة للشباب ومساعدتهم على استثمار الوقت بطرق ايجابية وبناءة.
وفي السياق ذاته، قالت المؤسس والمدير العام لشركة بتر بزنس، عبير قمصية “نحن فخورون جدًا بالعمل مع مؤسسة ولي العهد ونتطلع إلى إطلاق هذه البرامج الحوارية التدريبية الإلكترونية”.
وأضافت: أثناء فترة الحجر المنزلي الذي استمر عدة أشهر، قمنا باستضافة سلسلة من الورشات الإلكترونية مع مؤسسة ولي العهد وحضرها مئات الأشخاص، وكانت هذه المحاورات والورشات وسيلة للحفاظ على مشاركة الشباب واستغلال هذا الوقت لتطوير مهاراتهم العِلمية والعَملية. وتابعت، بناءً على هذا النجاح مع مؤسسة ولي العهد، قررنا زيادة هذه المشاركة للوصول إلى شريحة أكبر من الشباب في الأردن بمواضيع تجذب اهتمامهم ومهمة لهم لنتمكن من التأثير على حياتهم.
يشار إلى أن مؤسسة ولي العهد وشركة بتر بزنس نفذتا عددا من الجلسات الشبابيّة والجلسات الحوارية عبر منصة “زووم” مثل جلسة التعريف بمفاهيم التمكين لسوق العمل وريادة الأعمال، وجلسة قيادة شبابية في وقت الأزمات، حيث شارك بها عدد من الشباب المؤثرين وصنّاع القرار، ولاقت اقبالاً كبيراً لدى الشباب.