منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ينطلق في تشرين الثاني المقبل

2022-04-11 10:30

 

باشرت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية “انتاج” مؤخرا العمل على التحضيرات الأولية المبدئية في الطريق لعقد واحد من اشهر واكبر المنتديات المعنية بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الاعمال على مستوى المنطقة وهو منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “MENA ICT Forum” الذي ينظم في الأردن كل سنتين برعاية ملكية سامية.
وقال المدير التنفيذي للجمعية نضال البيطار، أن الجمعية بدأت التحضير الاولي للمنتدى وأنه من المخطط تنظيمه خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في منطقة البحر الميت.
وبين البيطار في تصريحات صحفية
لـ” الغد” بان هذه النسخة من المنتدى هي التي كان من المخطط تنظيمها في العيد العشرين لتأسيس جمعية “إنتاج” في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2020 وتم تاجيلها بسبب كورونا وتداعياتها.
وقال البيطار: “اليوم وبعد ان بدات الحكومة باجراءات تخفيف القيود على كل القطاعات الاقتصادية مع تحسن الحالة الوبائية في المملكة اصبح التوجه والرؤية واضحة لعقد المنتدى في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل”.
واشار إلى اهمية هذا الملتقى التقني الريادي الذي تميز به الاردن على مستوى المنطقة والعالم خلال السنوات الماضية كونه يجمع كبار قادة الاعمال واصحاب القرار وكبرى الشركات والمؤسسات المعنية في الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة والعالم، ليضع الاردن على خارطة القطاع على مستوى المنطقة.
وقال انه من المخطط ان ينعقد المنتدى تحت عنوان “دمج التقنيات، وتجسير الحدود، لإعادة تشكيل أجيال المستقبل”برؤية وطابع جديدين، حيث ستحرص الجمعية على تنظيم المنتدى بإطار ابتكاري جديد مختلف عن المنتدى في السنوات السابقة.
واشار إلى ان جمعية انتاج ستبدأ قريبا باستقطاب المتحدثين والرعايات لتنظيم المنتدى الذي ستحرص الجمعية مع جميع شركائها ومكونات القطاع على ان يكون بصبغة محلية عربية وعالمية.
إلى ذلك قال البيطار ان المنتدى – الذي ينعقد كل سنتين منذ العام 2002 – سيناقش أبرز التوجهات والتطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واحدث التقنيات الحديثة تحت اطار التحول الرقمي مثل الميتافيرس والواقع الافتراي والحوسبة السحابية والبلوكتشين والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الابعاد وغيرها من التقنيات الحديثة التي تندرج تحت اطار الثورة الصناعية الرابعة.
واشار إلى انه سيجري تنظيم مساحات عرض للشركات الريادية المتميزة على هامش المنتدى ومعرض لعرض افكار الشركات الناشئة التي تشرف عليها السيدات على وجه الخصوص.
ويعد منتدى الاتصالات تكنولوجيا المعلومات والذي تعقده جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” حدثا رئيسيا في الأردن، اذ يُعقد كل عامين في الأردن، وهو يستقطب في كل عام مئات المشاركين والمسؤولين والشباب من الأردن والعالم، وقادة القطاع من شركات الاتصالات والتكنولوجيا العالمية.
وكانت آخر نسخة من المنتدى قد انعقدت في العام 2018، وتكتسب النسخة القادمة من المنتدى أهمية كونها تتزامن مع تحولات كبيرة وسريعة في التحول الرقمي وريادة الاعمال في المملكة.
ويسعى المنتدى في كل مرة ينعقد فيها إلى التأكيد وابراز دور الأردن كمركز اقليمي للتكنولوجيا في العالم العربي والمنطقة.

كما نشر في صحيفة الغد