موقع موضوع يتصدر قائمة فوربس لأكثر 10 مواقع إلكترونية زيارة في الشرق الأوسط

2022-02-01 11:30

ترصد فوربس المواقع الإلكترونية الأكثر استقطابًا للزوار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اعتمادًا على البيانات والمعلومات الرقمية عن السوق للناشرين ومقدمي الخدمات الرقمية التي توفيرها منصة Narratiive Media.

موقعان للنساء

تتصدر المواقع الإخبارية ومواقع المعلومات بأكبر عدد من الزيارات، وتشكل أكثر من نصف القائمة بأكبر عدد من الزوار. كما تضم القائمة موقعان إلكترونيان يخدمان النساء فقط. وكان من الطبيعي في أعقاب الجائحة، أن يحتل موقع webteb للصحة المرتبة الثانية.

تشارك كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بموقعين. فيما ينتمي موقع Mawdoo3.com، الأكثر استقطابًا للزوار، إلى الأردن، الذي يشارك في القائمة أيضًا بموقعين. من المفاجئ أن مصر، الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في المنطقة، تشارك هي الآخرى بموقعين فقط في القائمة.

لإعداد هذا التصنيف، نظرنا فقط في المواقع الإلكترونية الموجودة في الشرق الأوسط، باستخدام بيانات عام 2021.

1. موقع Mawdoo3.com

المحتوى الرقمي العربي

عدد مرات التصفح: 269.5 مليون

المؤسسان: محمد جبر ورامي القواسمي

المقر: الأردن

سنة التأسيس: 2010

يعد موقع Mawdoo3 منصة رائدة للمحتوى العربي، يشار إليها عادة باسم الموسوعة الرقمية العربية، وتقدم مجموعة واسعة من المعلومات حول موضوعات تتراوح بين الاجتماعية والتعليمية والترفيهية وموضوعات المساعدة الذاتية وغيرها. أسس الموقع في الأردن عام 2010 رائدا الأعمال محمد جبر والرئيس التنفيذي الحالي رامي القواسمي. يضم الموقع حوالي 150 ألف مقال ويزوره نحو 50 مليون مستخدم شهري. لدى Mawdoo3 أكثر من 228 ألف مشترك على يوتيوب، و651 ألفًا على انستغرام، و36.6 ألفًا على تويتر، ونحو مليون على صفحته بفيسبوك، حسبما سُجل في 26 يناير/ كانون الثاني 2022.

2. موقع webteb.com

الصحة الطبية العربية

عدد مرات التصفح: 180 مليون

لقراءة المزيد