أعلنت شركة أورنج الأردن، أسماء الرياديات الفائزات بجائزة “ملهمة التغيير” بنسختها الثالثة، التي أطلقتها في آذار الماضي بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، ضمن مظلة وحدة تمكين المرأة.

وبحسب بيان للشركة اليوم الاثنين، تهدف الجائزة للاحتفاء بملهمات التغيير في جميع أنحاء الأردن، حيث أصبحت منذ إطلاقها قبل 3 أعوام مناسبة تحفز الإلهام وتستقطب كل عام المزيد من السيدات الناجحات اللواتي يحققن التغيير الإيجابي في المجتمعات.

وفاز بالمركز الأول وجائزته 3 آلاف دينار، مشروع “سمارت جرين فور اجريتك” لسلمى عمايري، والثاني وجائزته 2000 دينار مشروع ‘سولفيليون” لآية أبو الحاج، والثالث مشروع “تميم و ريم” وجائزته 1000 دينار لهبة جمجوم.

وأشاد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، فيليب منصور، بالمشاريع التي تجسد الإبداع والابتكار المدعوم بالتكنولوجيا والإلهام، إذ ان المشاركات يقدمن عاما بعد عام مستوى أكثر تميزا في توظيف التكنولوجيا لتطوير حلول مجتمعية للتحديات مختلفة قطاعات حيوية مثل الزراعة والتعليم وقطاع الصرف الصحي.

من جهته، أشار رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج”، عيد صويص، إلى دور الجائزة الحيوي في دعم وتمكين المرأة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات، ودفع عجلة الابتكار لتعزيز الإمكانيات النسائية في القطاع.

وقال إن وحدة تمكين المرأة في جمعية إنتاج، تهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والعام والمؤسسات الأكاديمية والمجتمع المدني، لزيادة فعالية تمثيل المرأة في القطاع ودعم التحول نحو اقتصاد رقمي متقدم.