وقعت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات “إنتاج” ممثّلة برئيس هيئة المديرين فيها عيد أمجد الصويص، الثلاثاء، مذكّرتي تفاهم مع كلّ من جمعيّة علماء الغد “JoYS” ، ومع جمعيّة الأعمال الأردنيّة الإيرلنديّة “JIBA”، ممثّلتين برئيس مجلس إدارتهما محمّد طهبوب.
وتهدف المذكّرة الأولى مع جمعيّة علماء الغد “JoYS”إلى تعزيز الشراكة مع ‘إنتاج’ وتوحيد الجهود لدعم المبادرات الّتي تركّز على تعزيز العمل مع طلبة المدارس في مجالات العلوم والتقنيّة والهندسة والرياضيّات في جميع أنحاء المملكة.
أمّا المذكّرة الثانية مع جمعيّة الأعمال الأردنيّة الإيرلنديّة “JIBA”، فتهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات والتجارب وزيادة الاستثمارات بين البلدين في مجالات تقنيّة المعلومات، بالإضافة للمناقشات حول فرص العمل، والاتّفاق على عقد اجتماعات كلّ 3 شهور لمتابعة كافّة التفاصيل ذات الصلة.
وقال الصويص، أنّ جمعيّة “إنتاج” ستعمل من خلال هذه المذكّرة على تشبيك جمعيّة علماء الغد مع منظومة ريادة الأعمال في المملكة، مؤكّداً على الدور الاستراتيجيّ والمحوريّ والأساسيّ لجمعيّة “إنتاج” في دعم بيئة ريادة الأعمال بالمملكة.
ولفت إلى أنّ جمعيّة علماء الغد منصّة مهمّة وذات قيمة عالية، لأنّها تساعد طلّاب المدارس والعاملين في المنظومة التعليميّة على تحقيق تطلّعاتهم في إيجاد حلول مبتكرة لإزالة والتخفيف من التحدّيات المجتمعيّة باستخدام التقنيّة والعلوم، بالإضافة لدور الجمعيّة في توفير العمل اللائق والاختراعات المبتكرة الّتي ستساعد في على إيجاد مسارات وظيفيّة جديدة ونموّ اقتصاديّ في الأردنّ.
وعلى ذات الصعيد، شدّد الصويص على أهمّيّة الشراكة مع جمعيّة الأعمال الأردنيّة الإيرلنديّة، موضّحاً أنّ جمعيّة ‘إنتاج’ تسعى إلى فتح أسواق جديدة أمام الشركات الوطنيّة، الأمر الّذي يجعل هذه الشراكة بداية طريق لدخول السوق الإيرلنديّ.
وبدوره، قال طهبوب، أنّ علماء الغد هي مبادرة وطنيّة جديدة تستند إلى نموذج مثبّت تمّ تنفيذه في الأصل في أيرلندا ونسعى لتنفيذه في الأردنّ من أجل تطوير حلول للتحدّيات الاجتماعيّة والتقنيّة والاقتصاديّة بالاعتماد على مناهج علميّة.
أمّا فيما يتعلّق بجمعيّة الأعمال الأردنيّة الايرنديّة. قال طهبوب، أنّ الجمعيّة ستعمل على تعزيز العلاقات التجاريّة بين الأردنّ وأيرلندا جنباً إلى جنب مع مجتمعات الأعمال في كلا البلدين من أجل إقامة علاقات تجاريّة جديدة ، في تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات ، والغذاء ، والأدوية ، والسياحة ، والتعليم.