وقعت وزارة الشباب ومنظمة جالاكسي للتدريب وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، في مقر الوزارة، اتفاقية تعاون في مجال الذكاء الاصطناعي .

ووقع الاتفاقية وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، وعن المنظمة المدير العام الدكتورة ريما دياب، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم .

ونصت الاتفاقية على تمكين الشباب والنساء والأطفال في قطاع التكنولوجيا من خلال برامج التكنولوجيا الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي وبرمجة وأمن المعلومات، كما نصت على تدريب وتأهيل الشباب من مختلف فئات المجتمع على المهارات القيادية، والإدارية والتكنولوجية، وتقديم الدورات والبرامج التدريبية وورش العمل في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأكد البريزات، خلال حفل التوقيع، أهمية إدخال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في جميع برامج وأنشطة الوزارة، بهدف صقل مهارات الشباب والعاملين معهم من خلال برامج تدريبية في ظل توجه العالم نحو الذكاء الاصطناعي .

وقال إن الوزارة ستعمل مع جالاكسي للوصول إلى جميع الشباب، وخصوصاً في المناطق البعيدة، لتقديم البرامج والأنشطة والمبادرات التكنولوجية التي تلبي احتياجاتهم وطموحاتهم والعمل على تدريبهم على عدة مواضيع منها أمن المعلومات، الهوية الرقمية، الذكاء الاصطناعي، الروبوتيك، والبرمجة .

من جهتها، قالت دياب “إننا نسعى من خلال هذه الاتفاقية للوصول لجميع الشباب والأطفال، وخصوصاً في المناطق النائية لتمكينهم من تكنولوجيا المعلومات، من خلال رفدهم بمهارات الذكاء الاصطناعي، وهندسة الشبكات، والبرمجة، والروبوتيك، وأمن المعلومات، وبرمجة تطبيقات الهاتف الذكي .