أعلنت شركة الحوسبة الصحية عن حصولها على شهادة ISO 22301 للمرة الخامسة على التوالي، مما يؤكد التزام الشركة بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في ضمان استمرارية أعمالها وتقديم خدماتها الحيوية في قطاع الرعاية الصحية.
وتساعد هذه الشهادة الشركات والمؤسسات الحاصلة عليها في تحديد و/ أو التخلص من المخاطر ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها، وتبني منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث لأدنى مستوى، وضمان استمرارية الأعمال الأساسية في المؤسسات وقت الأزمات، إضافة إلى تخفيض فترات التوقف عن العمل لأدنى مستوى عند التعرض لأية حوادث.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر عايش ان هذا الإنجاز يؤكد التزامنا الراسخ بتقديم خدمات عالية الجودة في قطاع الرعاية الصحية، ويعزز من قدراتنا على تحديد وإدارة المخاطر المحتملة التي قد تؤثر على استمرارية أعمالنا، وضمان استعدادنا الدائم للتعامل مع أي تحديات قد تواجهنا .
وتعتبر شهادة ISO 22301 من أهم الشهادات التي تؤكد قدرة المؤسسات على تحديد وإدارة المخاطر التي قد تؤثر على استمرارية أعمالها، وتطوير خطط فعالة للتعافي من الكوارث والأزمات.
وتشمل هذه المخاطر الكوارث الطبيعية، والحوادث الأمنية، والانقطاعات التقنية، وغيرها من الأحداث التي قد تؤدي إلى توقف الأعمال.