اطلع وفد من السفارة الكندية، برئاسة السفير الكندي طارق خان، على تجربة الأردن في مجال التحول الرقمي للقطاع الصحي، من خلال البرنامج الوطني “حكيم”.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى شركة الحوسبة الصحية، حيث سلط الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عمر عايش، الضوء على دورها وأهدافها وبرامجها، مستعرضاً أبرز إنجازاتها في مجال رفع سوية خدمات الرعاية الصحية المقدمة.

ووفق بيان صادر عن الشركة، اليوم الأربعاء، قدم المهندس عايش نظرة شاملة عن الشركة والدور الذي تلعبه في تطوير وتحسين النظم الصحية في المنشآت الصحية الأردنية، وتحدث عن التكنولوجيا المتقدمة التي تستخدمها لتحسين إدارة المعلومات الصحية وتسهيل الوصول إلى السجلات الطبية وتحسين التشخيص والعلاج، مشيراً إلى أهمية الشراكة مع شركات كندية رائدة في مجال القطاع الصحي.

وثمن المهندس عايش جهود الدولة الكندية كأحد المتبرعين والمساهمين في تحسين النظام الصحي العام، من خلال الاستثمار في البنية التحتية للعديد من المنشآت الصحية والتسهيل على الأردنيين واللاجئين، الوصول إلى الرعاية الصحية في القطاع الصحي العام من خلال برنامج صندوق الأردن الصحي للاجئين.

وأكد السفير الكندي وأعضاء الوفد أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الرعاية الصحية وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة، مشيدين بالتكنولوجيا المتقدمة التي تستخدمها الشركة في تحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق التحول الرقمي في المستشفيات.