استمراراً لنهج شركة “الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS” نحو تمكين التجار من استقبال الدفعات عبر آليات دفع حديثة ومتطورة، قامت الشركة بإطلاق أحدث أجهزة نقاط البيع الذكية (Android Smart Point of Sale) من الجيل الجديد في السوق المحلي من نوع PAX بالتعاون مع شركة Trust Smart Solutions، علماً أن MEPS كانت أول شركة دفع في الأردن تطلق أجهزة نقاط البيع الذكية في شهر حزيران من العام 2020.

حيث تعمل أجهزة PAX  من الجيل الجديد بنظام اندرويد وتمتاز هذه الاجهزة  بالسرعة الفائقة والكفاءة العالية وتتوفّر بأحجام متنوعة مما يسهم بتلبية احتياجات التجار وعملائهم، وتدعم الأجهزة أساليب دفع مختلفة وحديثة، منها البطاقات المزودة بخاصية الدفع اللاتلامسية Contactless Payment))، وعمليات الدفع عبر الية رمز الاستجابة السريع (QR Code). ويتيح استخدام هذه الأجهزة إضافة العديد من خدمات القيمة المضافة (Value Added Services)  للتجار مثل برامج الولاء أو برامج الخصومات أو القسائم الالكترونية المختلفة.

وبهذه المناسبة، قال علي عبدالجبار، الرئيس التنفيذي لشركة “الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS “: “ تتصدر شركة MEPS السوق المحلي حاليا في عدد اجهزة نقاط البيع الذكية المنتشرة حول المملكة بما يزيد عن 4,000 جهاز، ويأتي إطلاق  أجهزة نقاط البيع الذكية من الجيل الجديد كخطوة من ضمن الاستراتيجية التي تتبناها الشركة والتي تهدف الى تزويد التجار من مختلف الفئات والقطاعات بحلول دفع الكتروني متنوعة وملائمة لطبيعة عملهم مثل أجهزة الدفع الذاتيه (Unattended Payment Devices) و مسجّل النقد الإلكتروني  (Electronic Cash Registry) و أجهزة Mini POS، بالاضافة الى العديد من المنتجات الاخرى”.

ومن جهته، قال نادر عبدالعزيز، المدير العام لشركة Trust Smart Solutions: “نعتز أن نكون الشريك الاستراتيجي مع شركة MEPS في رحلتهم لتزويد تجارهم وعملائهم بأذكى حلول الدفع واكثرها سرعه وامانا، بما يتوافق مع أعلى مستويات الحماية والامن الرقمي العالمي والتي تجعلهم بالصدارة بتلبيه احتياجات ومتطلبات التجار واصحاب الاعمال والمنشآت. علاوة على ذلك يوفر جهاز PAX A920 أعلى مستويات الامان العالمي وذلك لحصوله على شهادة الامان الدولية (ATEX) والتي تضمن أعلى معايير السلامة العامة داخل المنشأت ومحطات الوقود”.