دعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الحكومة الى اهمية التركيز على الاستثمار بالحكومة الذكية والتعليم، عوضا عن الاتجاه نحو تجمعات حكومية وزيادة في العمل البيروقراطية.

وقالت الجمعية في البيان الذي أصدرته اليوم، ان الأردن كان سباقا في إطلاق مفهوم الحكومة الإلكترونية، لكن البيروقراطية الزائدة وعدم التكاملية في اتخاذ القرار أجلت من تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية حتى أصبح الأردن من الدول المتأخرة بإيجاد حكومة الكترونية فعّالة ومكتملة.

وأكدت انتاج على ان الرؤية الملكية ريتش 2025 نحو التحول الى اقتصاد رقمي تسعى الى رقمنة الاقتصاد الوطني بنسبة أكبر من التي سجلها حاليا، مشددة على ان زيادة نسبة رقمنة الاقتصاد اهم بكثير من السعي نحو تجمعات حكومية لازالت تستخدم الأوراق في إتمام معاملاتها.

ودعت انتاج الحكومة الى النظر في مراتب الأردن في تقرير التنافسية العالمية ومقارنته في الدول التي كان ترتيبها اقل من الأردن بفارق كبير في السنوات الماضية وأصبحت متقدمة عن المملكة حاليا.

وشددت على أهمية الاستماع لمطالب القطاع الخاص بشكل عام ولقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمحافظة على ديمومة هذا القطاع الذي يساهم في الناتج المحلي الإجمالي بـ 12 بالمئة.