تعقد جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” في الخامس من شباط المُقبل، مُنتدى التحوَّل الرقميّ بالأردن للقطاعات البنكيّة والحكوميّة ” JoDT 2019″  تحت رعاية محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز.

ويهدف منتدى “JoDT 2019” إلى إيجاد البنية اللازمة لمُستقبل اقتصاديّ أفضل وحكومة أكثر ذكاءً، من خلال مُناقشة التحديات والتعقيدات التي تواجه رحلة التحوَّل الرقميّ، من خلال مُراجعة الاستراتيجيّات ونماذج العمل والتحدّيات الثقافيّة والتنظيميّة والتكنولوجيّا التي تدعم التحوَّل.

ويشارك في نقاشات المُنتدى الذي حظي برعاية بلاتينية من كل من “مجموعة البنك العربي” وشركة “STS” وشركة “CISCO”: محافظ البنك المركزيّ الدكتور زياد فريز، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة ورئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، وعدد كبير من الخبراء والعاملين في القطاعات الحكومية والبنوك والتكنولوجيا والاتصالات في الأردن والمنطقة كما سيشمل على هامش المنتدى معرضاً سيتيح للشركات فرصة لعرض وترويج منتجاتها المتخصصة في هذا المجال.

وأكد الدكتور حوامدة على أن المُنتدى يسعى إلى جعل المستقبل الرقميّ حقيقة واقعيّة في الأردن، من خلال الاستفادة من النقاشات بين خبراء القطاعات التكنولوجيّة والبنكيّة، وبيّن أن المُنتدى سَيُسلط الضوء على سلبيات استخدام الأنظمة القديمة ونماذج التشغيل غير مُجهزة بالشكل الجيد لتوفير السرعة والمرونة اللازمة للتنافس في اقتصاد رقميّ.

وأشار إلى أن المُنتدى يُعدّ تجربة فريدة للتواصل مع المتخصصين في مجالات التحوَّل الرقميّ وتبادل الخبرات والتجارب العمليّة سعيا لتحقيق رؤية المبادرة الملكية “REACH 2025” نحو التحول إلى اقتصاد رقمي