الرياض
نظمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” جناحا أردنيّاً في المعرض السعوديّ الدوليّ للذكاء الاصطناعيّ والحوسبة السحابيّة AiCloudExpo2022، بمشاركة 10 شركات أردنيّة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وتأتي إقامة الجناح الأردنيّ -خلال الفترة من 22 الى 24 من أيار الجاري- ضمن استراتيجيّة “جمعية انتاج” الدائمة للترويج لقطاع تكنولوجيا المعلومات الأردنيّ بشكل عام، وللخبرات الأردنيّة على وجه الخصوص في كافة الأسواق بالمنطقة وحتى العالم، خاصة وإن السوق السعوديّ يعتبر من الأسواق المهمة والرئيسيّة للشركات الأردنيّة.
وتحاول جمعية انتاج تكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة لإيجاد أسواق جديدة امام الشركات العاملة في القطاع، وذلك بهدف تنشيط واقع الاعمال بعد الانتهاء من جائحة كورونا وفي موازاة تخفيف أي تداعيات مستقبلية للجائحة على بيئة الاعمال.
والشركات الأردنيّة المشاركة هي: شركة Datahub Analytics، وشركة IRIS Technology، وشركة Image Technologies (ITEC)، ومجموعة ماتريكس المطورة للعلامة التجارية “سجايا” Sajaya ERP، وشركة Mind Rockets، وشركة Origin Training & Technical Consultancy “OTrain”، وشركة Quality Business Solutions (QBS)، وشركة United Business Applications (UBA).
وحظيت شركتا Algebra Intelligence وشركة ” AYMBot” بدعم من مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف (YTJ) الممول من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
واكد رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج عيد أمجد صويص، ان المعرض ناقش آخر ما توصلت إليه تقنية الذكاء الاصطناعيّ والحوسبة السحابية في العالم وذلك في عدد من الندوات لمجموعة من المتحدثين من مختلف دول العالم.
وقال صويص ان الشركات الأردنية المشاركة في المعرض تأتي ضمن أكثر من 150 شركة سعودية وعربية ودولية، الامر الذي يتيح تبادل الخبرات واكتساب عملاء محتملين، جنبا الى جنب مع تعزيز التواجد الأردني في هكذا محافل تشهد حضورا دوليا.
واكد، ان جمعية انتاج تكثف جهودها لإبراز القطاع الأردني على مستوى المنطقة ككل، تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بإن يكون الأردن مركزا إقليميّا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويشار الى ان المعرض استضاف رؤساء قطاعات التكنولوجيا في شركات سعودية وعربية وإقليمية بالإضافة لمستثمرين ورجال أعمال وشركات ناشئة.