وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” مذكرة تعاون مع شركة بيت الخبرات المهنية للاستشارات المالية والضريبية، لمساعدة الرياديين المنتسبين لمبادرة الالف ريادي بالحصول على خدمات مهنية مجانية في مجال تدقيق ومراجعة الحسابات والاستشارات المالية والإدارية والضريبة.

وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس هيئة المديرين في “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ومدير عام شركة بيت الخبرات المهنية الدكتور مصطفى البراري، تقوم الاخيرة بتقديم خدمات الاستشارات الضريبة والمحاسبية لـ 100 شركة ريادية منتسبة لمبادرة الالف ريادي دون أي مقابل، بالإضافة لمساعدتها في تسجيل المشروع كشركة لدى دائرة مراقب عام الشركات.

وأكد الدكتور حوامدة، ان جمعية انتاج تسعى الى زيادة نسبة رقمنة الاقتصاد عن طريق تحسين وتطوير القطاع ومشاريع ونشاطات الاتصالات ومجالات البرمجيات ودعم الريادة والشباب وتحفيزهم نحو تحقيق طموحاتهم.

وأشار الى ان هذه المذكرة مع شركة بيت الخبرات تقدم فرصة للرياديين أصحاب الشركات الناشئة لترتيب أعمالهم المحاسبية على أساس علمي وعملي يوفر لهم بنية صحيحة لتطوير أعمالهم في المستقبل بشكل أفضل.

وقدم الدكتور حوامدة شكره لشركة بيت الخبرات على استجابتها السريعة للانضمام الى جمعية انتاج في خطواتها العملية نحو النهوض بواقع ريادة الاعمال بشكل أكبر في المملكة، مشيدا بمهنية الشركة في مجالات اعمالها وانشطتها المهنية في تدقيق الحسابات والاستشارات المالية والإدارية والضريبة.

ومن جهته، قال الدكتور البراري: ان هذه الاتفاقية تأتي لدعم ومساعدة الشباب والرياديين وانطلاقاً من رؤية شركة بيت الخبرات المهنية للاستشارات المالية والضريبية في ان تكون شريكة في نجاح اعمال القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال تقديم الخدمات المتنوعة لها بكفاءة وجودة عالية”.

وأشار البراري الى انه تم إطلاق هذه المبادرة المجانية لتطوير وتنمية الفكر الضريبي لدى الرياديين المنتسبين لمبادرة الالف ريادي، موضحا انها مبادرة توعويه تهدف بشكل رئيس الى دعم وتنمية قدرات الرياديين من النواحي المالية والضريبية من خلال مساعدتهم على معرفة القوانين الضريبية والامور المالية والمحاسبية التي يحتاجون اليها عند تحويل مبادراتهم الى مشاريع اقتصادية على ارض الواقع.

ونوه الى انه سيتم تقديم الاستشارات اللازمة للرياديين وتقديم أفضل حلول استشارية متطورة عملية وعلمية قابله للتطبيق ليقوموا بمباشرة اعمالهم في مشاريهم الريادية الناشئة على اسس مالية وضريبية سليمه وفقاً للأصول المحاسبية ووفقا للتشريعات الضريبية المعمول بها بالإضافة الى مساعدتهم في تسجيل مشاريع لدى مراقب عام دائرة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة.