تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، تنطلق اعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في يومي العاشر والحادي عشر من شهر أيلول من العام الجاري في مجمع الملك الحسين للأعمال.

ويعدّ منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي تعقده جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” حدثاً رئيسياً، اذ يُعقد كل عامين في الأردن، حيث يحمل هذا العام عنوان: ” التكنولوجيا الجديدة المبتكرة”.

ويأتي عنوان المنتدى هذا العام، نظرا للطلب الهائل على المعلومات لإيجاد المزيد من الرؤى نحو تطوير بيئة الأعمال في الأردن والمنطقة، وبحث سبل الاستفادة من الخبرات في العالم بهذا الخصوص، لاسيما وأن تكنولوجيا المعلومات النموذجية هي من أتاحت التقنيات المتقدمة المتأصلة في حياتنا اليومية.

وأكد رئيس هيئة المديرين في “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان المستقبل للتقنيات المبتكرة والتي تُساهم في إعادة تشكيل العالم بشكل جذري، خصوصا مع ظهور مفاهيم جديدة كسيارات ذاتية القيادة، والخلايا الشمسية، وحلول العلاج الجيني، والمدن الذكية، والتعرف على الوجوه والتطبيقات الذكية.

واعتبر الدكتور حوامدة، ان تمتلك التقنيات المبتكرة الجديدة هو “قوة ثابتة” ستؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني وأسلوب الحياة الى جانب تأثيرها على الثقافة المجتمعية.

وأشار الى ان موضوع هذا العام مستوحى من الابتكار المستمر والتطور التكنولوجي، معتقدا أن تكنولوجيا المعلومات لم تعدّ مجرد “تكنولوجيا المعلومات” اعتيادية ولكن تحولت بقوة إلى المزيد والمزيد من “الابتكار”.

وتساءل الدكتور حوامدة هل نحن مستعدون لتكنولوجيا المعلومات الجديدة.

ويشار الى ان منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعرض على مدى يومين قصص نجاح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويناقش أحدث الاتجاهات والفرص والتوقعات المستقبلية.