وقّعت اليوم جامعة الحسين التقنية (HTU)، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم مع شركة نافذ للخدمات اللوجستية، وهي شركة رائدة في تقديم الحلول اللوجستية. يمثل هذا التعاون خطوة هامة نحو تعزيز فرص توظيف الطلاب والخريجين من جامعة الحسين التقنية من خلال التدريب العملي واكتساب الخبرات المهنية في مواقع العمل.

بموجب هذه المذكرة، ستوفر شركة نافذ فرص الممارسة المهنية لطلبة جامعة الحسين التقنية وفرص تدريب مهني لخريجي برنامج تطوير المهارات في مرافقه. حيث تم تصميم هذه البرامج لتزويد المتدربين بالمهارات والخبرات الأساسية اللازمة للنجاح في سوق العمل التنافسي. كما تقوم شركة نافذ بدعم خريجي جامعة الحسين التقنية وبرنامج تطوير المهارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العثور على فرص عمل داخل الشركة، وتوفير فرص وظيفية للأفراد المؤهّلين.

علاوة على ذلك، ستتعاون شركة نافذ مع أعضاء هيئة التدريس في جامعة الحسين التقنية لتطوير مواد تدريبية تركز على التقنيات الحديثة، والتي سيتم دمجها في المنهج الأكاديمي للجامعة وبرامج تطوير المهارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما ستقوم الشركة بعقد جلسات تدريبية متخصصة في مجالات خبرتها، مما يوفر للمتدربين رؤى ومعرفة قيمة.

وفي تعليقه على مذكرة التفاهم، قال الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، رئيس جامعة الحسين التقنية: “يتماشى هذا التعاون مع رسالتنا في سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي واحتياجات قطاع الصناعة والتكنولوجيا. نحن واثقون من أن هذا التعاون سيمنح طلابنا وخريجينا المهارات العملية والفرص التي يحتاجونها للتميز في حياتهم المهنية.”

وأضافت السيدة نوره مهيار، الرئيس التنفيذي لشركة نافذ: “نحن متحمسون للعمل عن كثب مع جامعة الحسين التقنية لتطوير الجيل القادم من المتخصصين في اللوجستيات والتكنولوجيا حيث يعكس هذا التعاون التزامنا بتطوير المواهب والمساهمة في تطوير القوى العاملة في الأردن.”