وقعت جمعية البنوك في الأردن مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة كريف الأردن، اليوم الأربعاء ،وقعها عن الجمعية المدير العام الدكتور ماهر المحروق، وعن شركة كريف المدير العام أحمد العامودي.
وتهدف المذكرة لتعزيز التعاون في المجالات المشتركة بما في ذلك عقد الفعاليات والأنشطة التدريبية وورشات العمل ذات العلاقة بعمل شركة كريف وبما يسهم في تعزيز ونشر المعرفة بدور الشركة بين العاملين في القطاع المصرفي، والخدمات التي توفرها للبنوك وكذلك التعاون في مجال نشر التوعية من خلال مجلة البنوك لتسليط الضوء على خدمات الشركة ومشاركة الرؤى لتطوير منظومة الاستعلام الائتماني لتنعكس ايجاباً على الاقتصاد الوطني.
كما تضمنت المذكرة التعاون في مجال إعداد الدراسات المسحية والإحصائية الدورية التي تهدف لقياس أثر أعمال الشركة في القطاع المصرفي، وقياس مستوى رضا البنوك عن الخدمات التي توفرها الشركة ومستوى الرضا عنها.
وقال المحروق إن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة كريف الأردن يأتي انطلاقاً من أهداف الجمعية بتعزيز وتطوير قطاع الخدمات المصرفية والمالية، وسعي الجمعية لتوحيد وتحسين معايير العمل والممارسات المهنية المصرفية، وضمن حرص الجمعية على تعزيز التواصل بين البنوك ومختلف الجهات ذات العلاقة وخصوصاً تلك التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بعمل البنوك ومنها شركة كريف والتي تعمل كمستقبل ومزود للمعلومات الائتمانية للبنوك.
من جانبه قال مدير عام شركة كريف الأردن،إن جمعية البنوك في الأردن لعبت دورًا أساسيًا في إنجاح مشروع إنشاء أول شركة معلومات ائتمانية في الأردن، من خلال تسهيل عقد الاجتماعات بين البنوك وشركة كريف الأردن، حيث ساهمت في تسهيل التواصل مع القطاع البنكي واستضافة الفعاليات المختلفة.
يشار إلى أن شركة كريف الأردن تأسست كشركة مساهمة خاصة بهدف تقديم خدمات الاستعلام الائتماني في الأردن، وحصلت على ترخيصها من البنك المركزي الأردني في عام 2015، وبدأت أعمالها رسمياً في عام 2012 عبر منصة إلكترونية تم تصميمها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال المعلومات الائتمانية.