جمعية انتاج تختار 4 شركات للدخول في الموسم الثاني من حاضنة حماية تيك

2022-06-21 03:54

 

اختارت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، 4 شركات ناشئة متخصصة في الامن السيبراني، للدخول في الموسم الثاني من حاضنة حماية تيك بدعم من الصندوق الأردني للريادة وبالشراكة مع زين الأردن ومنصة زين للإبداع، وبالتعاون مع شركة CMC للتدريب، وشركة زاد للاستشارات الضريبية.
وحماية تيك، أول حاضنة أعمال متخصصة في الأمن السيبراني، اذ ستعمل على تدريب وتأهيل 15 شركة ناشئة خلال عامين في اختصاص الأمن السيبراني.
وحسب البيان الصادر عن انتاج، فقد تقدم للانضمام للموسم الثاني 19 شركة وفريق، حيث تم التأكد من جميع بياناتهم ووثائقهم، ومن ثم عرض نشاطهم واعمالهم وخططهم أمام فريق من المُحَكِّمين، وبعد الاستماع لهم جميعا ومنحهم علامات وفق لأسس ومعايير واضحة، تم اختيار الشركات الأربعة: Ransom – CVWorks – Green Shield – Cyber Clinic للدخول في الموسم الثاني.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج، عيد امجد صويص، ان الموسم الثاني جاء مكملا للموسم الأول في تحقيق الإنجاز وضمان تنفيذ خطة الجمعية في الوصول الى تدريب وتأهيل 15 شركة اردنية متخصصة في الامن السيبراني.
وبيّن ان الشركات في الموسم الثاني تتوزع في اختصاصها ضمن مجال الامن السيبراني على عدة محاور كالتدريب والخدمات والمنتجات، مشيرا الى ان 3 شركات تتخذ العاصمة عمان مركزا لها، في حين تتواجد الشراكة الرابعة في محافظة اربد.
ونوه صويص الى ان الشركات المتخرجة من الموسم الأول وهي CtrlRoot – CGuards – Risk Mission بالإضافة للمجموعة الثانية Ransom – CVWorks – Green Shield – Cyber Clinic، ستكون مشاركة في كافة الفعاليات والمؤتمرات المنعقدة في الأردن بمجال الامن السيبراني، بالإضافة لحضورها منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي سينعقد في تشرين اول 2022 بالبحر الميت.
وعلى ذات الصعيد، قال ان الشركات المتخرجة من الموسم الأول تم تدريبهم وتأهيلهم ومساعدتهم في تطوير منتجهم ليتمكنوا من الحصول على استثمارات مستقبلية محتملة.
واعلن ان الموسم الثالث من حاضنة حمايتك سيبدأ في شهر تشرين اول من العام الحالي، بمشاركة شركات جدد متخصصة في الامن السيبراني.

وخلال لقائه بالشركات المحتضنة، ابدى الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، المهندس محمد المحتسب، إعجابه بفرق العمل التي تقف وراء هذه الشركات وبشغفهم الذي سيكون عاملاً هامًا في تحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية ناجحة.
ومن جهته، أشار المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن، طارق البيطار، إلى أهمية مجال الأمن السيبراني وسط الثورة التكنولوجية التي نعيشها، والتي تتطور بشكل متسارع وتتزايد معها التهديدات الأمنية الإلكترونية، وهو الأمر الذي تتبناه زين من خلال تطبيق أفضل حلول أمن المعلومات في مختلف عملياتها، بالإضافة إلى شراكتها من خلال منصة زين للإبداع مع حاضنة حماية تك لدعم الشركات الناشئة العاملة في هذا المجال لتخوض غمار المنافسة ولتتميز محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وأضاف البيطار بأن هذه الشراكة تعد استكمالاً لدور منصة زين للإبداع الداعم لريادة الأعمال والشركات الناشئة الأردنية في إطار دور المنصة الطليعي منذ تأسيسها في العام 2014 لخدمة هذا القطاع الذي يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني من خلال الاستثمارات التي يستقطبها وفرص العمل التي يوفرها.

ويشار الى ان جمعية انتاج تبذل كافة الجهود لاستثمار كافة الفرص المتاحة لإبراز الخبرات الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية الوصول الى أسواق جديدة، وجذب الاستثمار والتمويل للشركات الناشئة والريادية.