شاركت جمعية انتاج بجلسة توعوية للشابات بالفرص الواعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في جامعة الحسين التقنية بمناسبة اليوم الدولي للفتيات بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحضور رئيسة وحدة تمكين المرأة في انتاج – SHETECHS، السيدة زين عصفور.
وتم تنظيم الجلسة بمناسبة اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية/إنتاج، وضمن مشروع دعم الوزارات لادماج النوع الاجتماعي الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ “جلسة توعوية للشباب والشابات تحت عنوان “قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات..الفرص والتحديات”.
ورحب رئيس جامعة الحسين التقنية البرفيسور الدكتور اسماعيل الحنيطي بالحضور وأكد على تمكين الشباب الأردني من امتلاك الكفاءات على المستوى الوطني والعالمي، وان الفرص متاحة للشباب والشابات في مختلف المجالات والقطاعات وبشكل خاص في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووضح بأن الهدف الجامعة هو اعداد جيل شبابي جاهز لسوق العمل من خلال شبكة من الشركاء من القطاع الخاص تصل الى 130 شركة.
ثم شكرت مساعدة الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة نسرين السيد الجهات الشريكة واكدت على اهمية قضايا المرأة وتوفير بيئة داعمة وآمنة لها، وأضافت السيد أن شؤون المرأة أعدت الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن 2020-2025 وتبعها إعداد الخطة التنفيذية للاستراتيجية 2023-2025.
واكدت السيدة ليزا حباشنة مديرة ادارة الاستثمار والريادة بالوكالة في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على دور الوزارة بالتعاون مع شركائها في توفير فرص التدريب والتشغيل في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتحدثت عن محور المهارات الرقمية فقد تم اطلاق برنامج حافز فرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي، وبرنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وعقدت جلسة نقاشية للتوعية بالفرص والمجالات المتاحة في سوق العمل للخريجات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تتحدث فيها السيدة ليزا حباشنه مديرة مديرية الاستثمار والريادة في وزارة الاقتصاد الرقمي، والسيدة زين عصفور رئيسة وحدة تمكين المرأة في جميعة إنتاج – SHETECHS، الهادفة لتمكين النّساء للانخراط بصورة أكبر في قطاع الاتّصال وتكنولوجيا المعلومات، والسيدة مرح كوع مديرة البرامج والشراكات في صندوق أمام الاستثماري، والسيدة راية عمري- مديرة علاقات المستثمرين والاتصالات من Oasis500، وقد أكدن على توافر فرص العمل للخريجين/ات اهمية استغلال سنوات الجامعة في تطوير الذات والعمل على اكتساب المهارات والخبرات ذات العلاقة.
وفي الجلسة نقاشية الثانية التي ادارتها السيدة زين عصفور تم تناول قصص نجاح من المتوقع تخرجهن من جامعة الحسين التقنية وهن الطالبة جنى السخن والطالبة عرين الفزاع وتم استضافة الآنسة هدى الروابدة مديرة الاستراتيجية في BeeezCrowd لنقل تجربتها وقصة نجاحها للطلاب والطالبات.