وقّعت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية و قرى الأطفالSOS  الأردنية مذكرة تفاهم حول سبل التعاون المشترك فيما بينهما سعياً لمساعدة الشباب الأردني والأسر الأردنية من خلال الاستفادة من التدريبات المهنية وتوفير فرص التدريب والعمل التي تسهم في تحقيق العيش الكريم لهم.

 تضمنت الإتفاقية بنوداً عديدة من أبرزها تبادل المعلومات والخبرات بين المؤسستين وتقديم جلسات الإرشاد الوظيفي لفئة الشباب والشابات وتوفير فرص تدريب من قبل مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية.

كما تضمنت الإتفاقية إحالة الشباب والشابات من قرى الأطفال SOS الأردنية للإستفادة من الدورات التدريبية المنتهية بفرص توظيف من قبل مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، وتقديم نموذج يحتذى به للتعاون بين المؤسسات غير الحكومية، وذلك لمصلحة الشابات والشباب الأردنيين.

وأعربت السيدة غدير الخفّش المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية عن سعادتها بتوقيع هذه الاتفاقية وأكّدت بأنها خطوة هامة في سبيل تعزيز دور الشابات والشباب الأردنيين في المجتمع وتفعيل دورهم من خلال تيسير الطريق أمامهم في سبيل إيجاد وظائف مناسبة لتحقيق العيش الكريم لهم.

من جانبها، عبرت المديرة الوطنية لجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، السيدة رنا الزعبي عن شكرها لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية لدورها في في توفير فرص تدريبية لضمان تأمين مستقبل آمن للشباب والشابات، والذي يعتبر من أهم أهداف قرى الاطفال، مؤكدة على أهمية قيام القطاع الخاص بدوره ضمن مسؤوليته المجتمعية لبناء قدرات الشباب والشابات وتوظيفهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

 

يشار إلى أن مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية هي منظمة غير ربحية مسجلة محلياً، وتقود مبادرة وطنية لخلق فرص عمل للشباب الأردني الباحث عن عمل من خلال تقديم برامج تدريبية مهنية وتقنية وإدارية، وتسعى بالتوازي مع هذا إلى تلبية احتياجات أصحاب العمل بالكوارد المدربة.

ومن الجدير بالذكر أن جمعیة قرى الأطفال SOS الأردنية هي جمعیة وطنیة غیر ربحیة تأسست عام 1983 برئاسة فخریة من جلالة الملكة نور الحسین. تقدم الجمعیة الرعایة لما یقارب مائتین وخمسين (250) طفلاً من الأطفال الأیتام وفاقدي السند الأسري في اثنين وثلاثين (32) منزلاً عائلياً في قراھا الثلاثة في عمّان وإربد والعقبة، وفي بیوت الشباب والشابات التسعة التابعة لها.

یستند نموذج الرعایة في قرى الأطفال SOS الأردنية إلى أربعة مبادئ هي: الأم، الأخوة والأخوات، المنزل والقریة. في كل منزل في القریة، توفر الأم الرعایة لخمسة إلى سبعة أطفال في جوٍّ من الحب والحنان یشبه إلى حدٍ بعیدٍ جو العائلة الطبیعي. توفر الجمعية رعاية متكاملة للأطفال والشباب تغطي الجوانب المختلفة من رعاية وأمن غذائي ومسكن وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي.