وقعت جامعتا الحسين التقنيّة، والألمانيّة الأردنيّة، اليوم الأحد، مذكّرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات التعليم والبحث والابتكار، والمساهمة في مواجهة التحدّيات المجتمعيّة والاقتصاديّة في الأردن بما يتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وبموجب المذكرة، ستعمل الجامعتان على توحيد الموارد وتبادل الأفكار وتقديم حلول تتماشى مع الأولويات الوطنية مثل الاستدامة والازدهار الاقتصادي، وتطوير التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، فيما سيحظى الطلاب من الجامعتين بفرصة المشاركة في برامج تبادل الطلاب.

وقال رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، إن المذكرة تهدف إلى دفع عجلة التعليم والبحث العلمي إلى مستويات جديدة من التميز من خلال الالتزام بتزويد الطلبة بفرص تعليمية وبحثية متكاملة تُمكنهم من مواجهة التحديات المعاصرة والمساهمة بشكل فعّال في تنمية الاقتصاد والمجتمع الأردني.

من جهته، بين رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي، أن المذكرة ستفتح المجال أمام تعاون واسع النطاق في مجالات التعليم والابتكار، ما يتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس فرصا لتوسيع آفاقهم والعمل على إيجاد حلول للتحديات الوطنية والدولية، مؤكدا أن المذكرة تُعد خطوة نحو بناء مستقبل مستدام واقتصاد مزدهر.