شركات اردنية بقطاع تكنولوجيا المعلومات تبحث التعاون مع الشركات الهندية

img-20180226-wa0001 img-20180226-wa0004 img-20180226-wa0005 img-20180226-wa0006

تبدأ 11 شركة اردنية تعمل ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوم الاثنين في الهند المناقشات لبحث سبل التعاون مع الشركات الهندية، وذلك خلال زيارة وفد أردني اقتصادي استثماري للهند.

وقال عضو هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الدكتور علاء نشيوات، ان الشركات الأردنية المشاركة في الزيارة ضمن الوفد الاقتصادي تختص في مجالات متعددة ضمن القطاع، مثل البرمجيات، وامن المعلومات ومراكز الاتصال والالعاب وغيرها، حيث ستلتقي يوم الاثنين أكبر الشركات الهندية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مدينة بنجلور.

وأضاف الدكتور نشيوات، ان الشركات الأردنية تتطلع خلال لقائها مع نظيراتها الهندية الى إقامة شراكات نوعية تؤهل الطرفين للدخول في أسواق منطقة الشرق الأوسط وتحديدا دول الخليج بشكل أكبر.

ونوه الى ان الشركات الأردنية تملك خبرة كبيرة في اسوق الخليج تستطيع مشاركتها مع الشركات الهندية، فضلا على ان الشركات الأردنية تملك خبرة في تطوير البرمجيات الداعمة للغة العربية.

وقال: ” الزيارة تهدف أيضا الى بحث سبل التعاون في مجال التدريب المشترك بين الجانبين، بالإضافة للترويج للميزات الاستثمارية في الأردن من حيث القرب الجغرافي لأهم الأسواق في المنطقة والبيئة الاستثمارية الآمنة للمملكة.

وأشار الدكتور نشيوات ان الشركات الأردنية الـ 11 سوف تشارك اعمال الوفد الأردني الاستثماري الرفيع المستوى الذي سيتواجد في العاصمة الهندية نيودلهي.