18 شركة أردنية عاملة وناشئة تعرض ابتكاراتها وحلولها في إكسبو دبي

2022-03-13 09:07

مكّنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، 18 شركة أردنية عاملة وناشئة من فرصة البحث عن آفاق استثمارية واعدة، بالإضافة لمساعدتهم في الترويج لشركاتهم من خلال مشاركتهم في المعرض الذي أقيم ضمن فعالية “الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي” في الفترة من 22 وحتى 25 شباط الماضي بالشراكة مع وزارتي الاستثمار والاقتصاد الرقمي والريادة، ومجلس الأعمال الأردني في دبي داخل الجناح الأردني في إكسبو 2020 دبي.
وشارك بالمعرض: الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (JoPACC)، وشركة الارتقاء للجودة والتكنولوجيا (Aspire Services)، وشركة الناي للاستشارات المعلوماتية والاتصالات (Naitel)، وشركة التجديد لتصميم و تطوير المواقع (Tjdeed)، وشركات ستار فيس (StarFace)، وجوردي لايت (Jordilight)، وكادر آب (kaderapp) بدعم من شركة أورانج الاردن، وشركة مايند روكيتس (Mindrockets)، شركة زينة (Xina AI)، وشركة الذكاء الصناعي لتكنولوجيا المعلومات ( Info to Intell )، وشركة تاغ تيك (TagTech)، شركة منازل كن (Konn)، شركة ايون للأنظمة المصغرة (Ion)، وشركات صقر(sager)، ودكتور جي تي (Doctor GT)، وسمارت جرين (SmartGreen)، والحقيبة الذكية (SmartBag) بدعم من جمعية إبداع.
واكد رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج عيد أمجد صويص، على ان مهمة دعم الشركات نحو فتح آفاق جديدة كبيرة، يجب ان تتضافر فيها كافة الجهود، مشددا على ان الشركات الأردنية لديها خبرات واسعة وأفكار ابتكارية ريادية، لكنها بحاجة للكثير من الدعم وخاصة في مجال الوصول إلى الأسواق والتمويل حتى تصبح مشاريع على ارض الواقع.
ولفت الى ان جمعية انتاج لن تتوانى عن تقديم كافة سبل الدعم للشركات الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن سعيها لجعل القطاع مركزا إقليميا في المنطقة تنفيذا للرؤية الملكية السامية.
وقدم شكره للشركاء والداعمين والذين ساهموا بشكل كبير في نجاح المعرض.

أهمية المشاركة في معرض (JOITED)

واكدت الشركات المشاركة في المعرض الذي أقيم على هامش الفعالية التي أطلقتها جمعية انتاج ضمن الجناح الأردني في اكسبو 2020 دبي، على أهمية المشاركة نظرا لإمكانية التشبيك مع المستثمرين والتعرف على عملاء جدد.
وقالت الرئيس التنفيذي لشركة “جوباك” مها البهو، انها قامت بتسليط الضوء على الاستراتيجية للشمول المالي والتي ساهمت بزيادة نسبة الشمول المالي في المملكة، خاصة مع جائحة كورونا، واضطرار الجميع للتعامل بأنظمة الدفع الالكترونية، لافتة الى شركة “جوباك” تركز على تعميم الثقافة ومشاركة الخبرات مع كافة القطاعات لرفع إمكانيات المنضمين حديثا للنظام المصرفي والمالي لتسهيل الاستخدام عليهم.
ولفتت الى أهمية العمل المصرفي المفتوح والتكنولوجيا المالية والبيانات المفتوحة، معلنة عن الذي ستطلقه الشركة قريبا وهو اعرف عميلك الكترونيا وبناء الهوية المالية الرقمية.
واشارات الى ان المشاركة في الفعالية والمعرض جاءت لتسليط الضوء على التوجه نحو رقمنة الأنظمة المالية والمصرفية والخدمات المالية.
وبدورها، قالت مديرة التسويق في شركة الارتقاء للجودة والتكنولوجيا “Aspire Services”، ريما علي، ان مشاركتهم في فعالية والمعرض بهدف دراسة إمكانية التوسع في السوق الاماراتي، خاصة وان فعالية انتاج كانت أكبر تجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات في دبي خلال تلك الفترة، الامر الذي يعطي فرصة أكبر لزيادة التشبيك والتواصل.
ومن جهته، ثمن امين الخوالدة من شركة نايتل، جهود جمعية انتاج في إقامة الفعالية والمعرض، لافتا الى ان مشاركته في المعرض للترويج للشركة امام المستثمرين والشركات العالمية.
ومن جهته، أكد روبرت حداد من شركة جوردي لايت، أهمية المشاركة في الفعالية والمعرض، خاصة وان الجناح الأردنيّ أتاح الفرصة للالتقاء بالمستثمرين والشركات العالمية.
وبدورها، قالت المؤسس لشركة سمارت جرين، سلمى عمايري، ان مشاركتها في الفعالية والمعرض مكنتها من التشبيك مع العديد من الشركات التكنولوجية والمستثمرين المتواجدين في اكسبو، بالإضافة للاطلاع على التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في العالم.
الى ذلك، قال مؤسس شركة الحقيبة الذكية انس الكدش، ان فعالية جمعية انتاج اتاحت لهم تطوير أفكارهم وفرصة اللقاء والتشبيك مع المستثمرين المشاركين في اكسبو.
ومن جهتهم، قال رئيس مجلس إدارة شركة مايند روكتس محمد الكيلاني، ان مشاركتهم في الفعالية اكتملت بفائدتين، الأولى: تتمثل في اتاحة الفرصة للتعرف على الشركات الأردنية في الامارات والتشبيك معهم وفتح افاق تعاون مستقبلية، أما الثانية فهو إمكانية التعاون مع شركاء من العالم والتشبيك معهم.
ومن جهته، قال هيثم مرعي من شركة طلال ابوغزالة للتقنية، ان المشاركة في المعرض اتاحت الفرصة لعرض منتجات ذات جودة عالية تنافس المنتجات الأجنبية وبسعر جيد خصوصا في مجالات تصنيع الحواسيب المحمولة والهواتف النقالة.
إبراهيم بريجة من شركة دكتور جي تي، أكد ان الفعالية مكنتهم من التعرف على كثير من العملاء المحتملين، بالإضافة لشركاء قد يصبحوا موزعين لشركته.
المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ايون احمد المجالي، اكد ان الفعالية مكنتهم من التشبيك مع مستثمرين وعملاء، بالإضافة لإمكانية فتح فرص مستقبلية في الامارات.
وأما عادل جلجولي من شركة ستار فيس، أكد أهمية المشاركة في عرض ما تقدمه شركتهما في مجال التواصل الاجتماعي.
وبدوره، قال سطام الفايز من شركة كادر، ان تجربة مشاركته بفعالية انتاج كانت تعليمية ومفيدة، بالإضافة لإمكانية التشبيك مع المستثمرين.
وقال علاء الدين الخواجة من شركة صقر، ان فعالية جمعية انتاج كانت بيئة مثالية لتبادل الخبرات والثقافات وعرض الأفكار واكتساب اهم المهارات التي تحتاجها كافة الشركات الناشئة.
ومن جهته، قال مؤسس شركة “زينة (Xina AI)”، ساري حويطات، ان مشاركته في فعالية انتاج بالإضافة للمعرض، تعتبر فرصة مهمة لكافة الشركات الناشئة وذلك من اجل التشبيك مع رجال اعمال ومستثمرين أردنيين في الامارات، بالإضافة للتواصل مع عملاء محتملين في السوق الاماراتي، مؤكدا ان هذه المشاركة سيكون لها نتائج إيجابية مستقبلا.
وفضلا عن ذلك، قالت بسمة عريقات من شركة منازل كن، ان مشاركتهم في المعرض والفعالية جاء لاستغلال الفرصة للالتقاء مع تجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات الأردنية والإقليمية وحتى الدولية، مؤكدة ان المعرض أتاح فرصة التواصل مع مشتركين وعملاء محتملين.
وعلاوة على ذلك، قالت رئيسة جمعية ابداع مها درويش، ان فعالية انتاج كانت فرصة كبيرة للمشاركين لزيادة التشبيك والتواصل، مقدمة شكرها لجمعية “انتاج” على إقامة الفعالية والمعرض بالإضافة للتنظيم الجيد وإعطاء الجميع المعلومات الكافية.
وبدوره، قال زيد عبابنة من شركة الذكاء الصناعي لتكنولوجيا المعلومات (InfotoIntell)، ان فعالية انتاج استطاعت جمع المستثمرين والشركات الناشئة والعملاء المحتملين في مكان واحد، بالإضافة لزيادة التشبيك مع العديد من المشاركين في اكسبو
الى ذلك، قال السيد أشرف القضاة من شركة التجديد لتصميم وتطوير المواقع ان المشاركة كانت ناجحة ضمن أربعة محاور، أولها: التشبيك مع الشركات الرئيسية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وثانيها: فرصة الالتقاء مع ممثلي الصناديق الاستثمارية، وثالثا: الالتقاء مع رياديي الاعمال، وأخيرا فرصة اللقاء مع العملاء المحتملين والتسويق لمنتجات الشركات.
وكان قد افتتح أمين عام وزارة الاستثمار، المفوض العام للجناح الأردني في إكسبو 2020 دبي زاهر القطارنة، بحضور رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج عيد أمجد صويص، المعرض المقام في الجناح الأردني في أكسبو 2020 دبي.