وقّعت الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) ومؤسّسة إنجاز اتفاقية جديدة لتعزيز تبني الخدمات المالية الرقمية في الجامعات الأردنية، لزيادة الوعي المالي الرقمي والمعرفة لدى الطلبة في المناطق التي تعاني من قلة وصول هذه الخدمات إليها.

وقالت المؤسسة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن هذه الاتفاقية التي وقعها الرئيس التنفيذي لجوباك مها البهو، والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة البيبي، تأتي في إطار التزام المؤسستين بتمكين فئة الشباب وطلبة الجامعات، مشيرة الى انه مع توجه العالم المُتسارع نحو الاقتصاد الرقمي، أصبحت هناك حاجة إلى تمكين الأجيال الشابة بالمعرفة أكثر من أي وقت مضى، ما يستدعي أن يشمل التعاون تقديم جلسات تدريبية ومعلومات حول حلول الدفع الرقمية وتزويد المستفيدين بالمهارات والمعرفة اللازمة لزيادة وعيهم المالي وقدرتهم التنافسية في سوق العمل.

وستُعقد جلسات التدريب لهذا العام لطلبة جامعة الطفيلة التقنية وكلية الحصن الجامعية، بهدف التوسع في تنفيذ البرنامج خارج نطاق محافظة العاصمة ليشمل محافظات أخرى بهدف تعزيز الشمول المالي على مستوى المملكة.

وعملت مؤسّسة إنجاز في مجال تدريب وتأهيل طلبة الجامعات والمدارس في العديد من الموضوعات ، ومن أهمها الثقافة المالية، حيث ستقوم جوباك بعقد الجلسات التدريبية لمتطوّعي إنجاز ليقوموا بدورهم بنقل هذه الخبرة والمعرفة لطلبة الجامعات.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لشركة جوباك مها البهو: “متحمسون لتنفيذ هذه الاتفاقية مع إنجاز والتي تمثل خطوة هامّة في التزامنا بتمكين الشباب الأردني بالمهارات والمعرفة الأساسية في القطاع المالي، ورفع إمكاناتهم وجاهزيتهم للمستقبل”.

بدورها ، أعربت البيبي عن اعتزازها بتجديد الشّراكة مع شركة جوباك للوصول إلى مختلف الفئات وزيادة الوعي المالي لديهم، مضيفةً: “نؤمن أن تزويد الشباب بالمهارات اللازمة للوصول إلى الخدمات المالية الرقمية والاستفادة منها أمر بالغ الأهمية لضمان استقرارهم المالي ونجاحهم، ونأمل من هذا التعاون مع جوباك، أن نمضي قدماً نحو مجتمع أكثر شمولاً من الناحية المالية”.

يشار أن الثقافة المالية ونشرها وزيادة الوعي المالي، هي أحد المحاور الاستراتيجية الرئيسية التي تعمل عليها جوباك ومؤسسة إنجاز، لتمكين أفراد المجتمع في الأردن بالمهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق الاستقرار المالي، حيث نفذت المؤسستين خلال العام الدراسي السابق جلسات بمجال التوعية المالية الرقمية في جامعة الحسين التقنية وجامعة البلقاء التطبيقية.