6 شركات ناشئة تعرض أفكارها في فعالية للتمويل الشخصي المبكر

2021-11-04 11:27

 

 

عرضت ست شركات ناشئة تقنية ( منها 4 شركات أردنية) بداية الأسبوع الحالي أفكارها أمام مجموعة من المستثمرين لاستقطاب تمويلات شخصية مبكرة تساعدها في تطويرها لأعمالها وخصوصا أن معظم هذه الشركات في مراحل التأسيس وبدايات العمل.

وجاء ذلك خلال فعالية متخصصة بالتمويل الشخصي من المستثمرين الملائكيين (Angel investors) الذي يعد أهم موارد التمويل المبكر جدا، عقدتها حاضنة الأعمال الأردنية “ستارت لابز” (StartLabz)؛ الذراع الاستثمارية لشركة “ستارت ابز” المتخصصة في التحول الرقمي والتطبيقات الذكية من عمان بالأون لاين.

وأتاحت الفعالية الفرصة للشركات الست الناشئة الأردنية لعرض أفكارها أمام أكثر من 50 مستثمرا من المستثمرين الأفراد (Angel Investors) ممن يهدفون للاستثمار في الوقت والمال في أفكار تكنولوجية جديدة والمساعدة على تحويل هذه الأفكار إلى أعمال ناجحة.

وسيجري العمل على متابعة اهتمامات المستثمرين بالأفكار المعروضة، وتأمين عملية الجمع والتشبيك بين المستثمرين المهتمين بالاستثمار مع الأفكار الناشئة وصولا إلى مرحلة الاستثمار.

وجاء عقد هذه الفعالية من قبل “ستارت لابز” بعد نجاحها بداية العام الحالي بتأمين استثمار بقيمة 200 ألف دولار لشركتين أردنيتين ناشئتين.

والشركات الناشئة -التي عرضت أفكارها في الفعالية هي: شركة” جيل كود ” الفلسطينية وهي أكاديمية متخصصة لتعليم البرمجة للأطفال عبر الانترنت ” بالأون لاين” من خلال منهج معتمد وحاصل على جوائز عالمية، وشركة ” في باك” الأردنية وهي منصة تسويقية لتحسين أداء المتاجر الإلكترونية وزيادة قدرتهم على الاستحواذ على زبائن جدد من خلال مكافأة الزبائن باسترداد نقدي.

ومن الشركات التي عرضت أفكارها أيضا شركة ” أيرز للنظارات” – ومقرها في الإمارات – وهي متجر إلكتروني متخصص لبيع النظارات المباشر للمستهلك، يقدم خدمة وتجربة إلكترونية كاملة للمستخدم في انتقاء وشراء النظارات مستهدفة الأسواق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشركة ” سويبي” الأردنية وهو تطبيق على الهواتف الذكية لمساعدة العائلات في طلب العمالة المنزلية المدربة ذات الجودة العالية بكفاءة وسرعة عالية.

وتضمنت الفعالية أيضا عرضا لشركة ” إكس براندز” الأردنية وهي متجر متخصص لبيع وشراء الملابس والمقتنيات المستعملة ذات العلامات التجارية باهظة ومتوسطة الثمن بأسلوب سهل وسريع، وشركة ” ريزومي” وهي منصة رقمية لدعم بيئة التوظيف من خلال خدمات ومنتجات نوعية لتعزيز الشفافية والموثوقية بين الشركات والعاملين.