8 رياديات يتنافسن على لقب ملهمة التغيير في الاستخدام الرقمي

2022-05-23 01:37

 

قالت شركة “أورانج الأردن” أمس إن 8 رياديات أردنيات يشرفن على مشاريع ريادية قد تأهلن إلى المرحلة النهائية لجائزة “ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي” وهي المسابقة التي أطلقتها بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج” تحت مظلة مبادرة سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات “SHETECHS”.
وأكدت الشركة أنه جرى تأهيل هذا العدد من الرياديات للمرحلة النهائية من المسابقة من بين 76 ريادية تقدمن للمشاركة في المرحلة الاولى من التحدي الذي أطلق في شهر آذار (مارس) تقديرا للرياديات الأردنيات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولتشجيعهن على لعب دورهن المهم في منظومة ريادة الأعمال والقطاع الرقمي.
وأشارت “أورانج الأردن” إلى أنه سيجري اختيار ثلاث فائزات في المرحلة النهائية من المسابقة سيجري الإعلان عنهن بداية الأسبوع المقبل.
وتهدف الجائزة، التي تزامن إطلاقها مع يوم المرأة العالمي في 8 آذار (مارس) لإتاحة فرصة أكبر أمام السيدات ممّن لهنّ بصمات في الريادة وتمكينهن من المنافسة بمشاريعهن وابتكاراتهن، ليتم لاحقاً تقييم هذه المشاريع من قبل لجنة مختصة واختيار 3 مشاريع فائزة من بين كافة المتقدّمات للجائزة.
وشملت معايير المشاركة في الجائزة أن تكون المتقدّمة صاحبة فكرة ريادية أو مؤسِّسة أو شريكة في مشروع ما، أو رئيسة تنفيذية أو إدارية قيادية في شركة ناشئة تواصل أعمالها في الأردن، في حين تشمل أسس اختيار الفائزات مدى تأثير مشروعها اجتماعياً وبيئياً وما إذا كان يحقق مفهوم الاستدامة، بالإضافة إلى تحقيق المشروع لمعيار الابتكار والتنافسية وإمكانية تنفيذ النموذج الأولي أو أن يكون في مرحلة النمو.
وكانت دراسة محايدة أظهرت أخيرا أن منظومة ريادة الأعمال الأردنية تتكون اليوم من 360 شركة ناشئة معظمها تقنية أو تطوع التقنية لخدمة القطاعات الاخرى مثل التعليم والصحة والتجارة والمالية والزراعة وغيرها من القطاع توفر3460 (حوالي 3.5 ألف) وظيفة مباشرة تشكل الإناث منها نسبة بلغت 35 % من إجمالي الموظفين والباقي للذكور.
وتسعى شركة أورانج الأردن إلى تعزيز مساهمة المرأة الرائدة في التنمية وتقدير إنجازاتها وتشجيعها، فضلاً عن تمكين المزيد من الشابات والسيدات من تسخير طاقاتهن وتحقيق التميّز، خاصة في القطاع الرقمي، انطلاقاً من دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول يلتزم بالشمول الرقمي، لافتاً إلى أن المساواة بين الجنسين في كافة المجالات تشكّل إحدى أهم أولويات الشركة.