حصدت ثلاثة فرق أردنية على أعلى الجوائز في مسارات الابتكار والشبكات والحوسبة، في نهائيات مسابقة “هواوي” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023-2024 التي عقدت في مدينة شينزن الصينية.

وبحسب بيان لمكتب “هواوي الأردن” اليوم الأربعاء، حصل الفريق المكون من الطلاب عمار شحادة، ومحمد أبوصاع ، وياسمين الرفاعي من جامعة البلقاء التطبيقية على المركز الثاني في مسار الشبكات.

وفي مسار الحوسبة، حقق الفريق المكون من الطلاب أحمد أسعد من جامعة العلوم التطبيقية وسارة حمد ونزار درادكة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، المركز الثاني، بينما حصل الفريق الذي ضم الطلبة محمد خواجا ومحمد ماضي وقصي عبده من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، على المركز الثالث في فئة الابتكار.
كما حصلت فرق من 10 دول في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى (الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر والأردن ولبنان وباكستان والعراق وكازاخستان) على جوائز في نهائي مسابقة تنمية المواهب المرموقة.

واجتذبت المسابقة هذا العام أكثر من 170 ألف طالب من 2000 جامعة وكلية في 80 دولة ومنطقة، ونجح أكثر من 160 فريقا يتألف من أكثر من 470 متسابقا من 49 دولة ومنطقة مختلفة في اجتياز المسابقات الوطنية والإقليمية للوصول إلى النهائي العالمي لهذا العام.

وقال رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ستيفن يي: “نهدف من المسابقة إلى تعزيز التطور التكنولوجي وتسهيل الشمول الرقمي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، حيث توفر المسابقة منصة لا مثيل لها للمواهب الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتنافس والتعاون وتبادل الأفكار”.

المصدر-(بترا)